أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إستقبال ذخائر القديسة رفقا في بقاعكفرا
إستقبال ذخائر القديسة رفقا في بقاعكفرا
ذخائر القديسة رفقا

إستقبال ذخائر القديسة رفقا في بقاعكفرا

إستقبلت بلدة القديس شربل مخلوف بقاع كفرا بالشموع والرايات والترانيم الدينية ونثر الأرز، وضمن برنامج القديس السنوية التي تنظمها الرعية ولجنة الوقف في البلدة بالتعاون مع البلدية، ذخائر القديسة رفقا، باحتفال أقيم عند مدخل البلدة تقدمه النائب البطريركي على منطقة زغرتا المطران جوزيف معوض وكاهن الرعية الخوري ميلاد مخلوف ورئيس دير مار شربل الأب جوني سابا ولفيف من الكهنة والراهبات وحشد غفير من المؤمنين من أبناء البلدة والجوار.

وقد نقلت الذخائر التي وصلت من دير مار يوسف جربتا، إلى دير الراهبات اللبنانيات المارونيات حيث وضعت في كنيسة الدير ليتبرك منها المشاركون، قبل أن يترأس معوض الذبيحة الإلهية التي شاركه فيها لفيف من الكهنة والآباء.

وألقى معوض عظة تحدث فيها عن سيرة القديسة رفقا وروحانياتها، داعيا الى “السيد على هداها والتمسك بالقيم والفضائل التي عاشتها”، طالبا منها ومن القديس شربل “الشفاعة لأهل البلدة وللبنان السلام والأمان”.

تلى القداس ريسيتال ديني أحيته المرنمة جومانا مدور من ألحان جوزيف خليفة. وبقيت أبواب الدير مفتوحة طوال الليل حيث أقيمت ساعات سجود وصلوات للشبيبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).