أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | إستكمال التحضيرات لإطلاق مهرجانات “الك يا بعلبك”
إستكمال التحضيرات لإطلاق مهرجانات “الك يا بعلبك”
قلعة بعلبك

إستكمال التحضيرات لإطلاق مهرجانات “الك يا بعلبك”

أفادت مندوبة “الوكالة الوطنية للاعلام” وسام درويش عن إستكمال التحضيرات لإطلاق مهرجانات بعلبك الدولية، حيث وضعت اللمسات الاخيرة على مسرح معبد باخوس الذي يتسع هذا العام لحوالي 2600 متفرج.

وتنطلق حفلات المهرجان الاولى التي تستمر لأكثر من شهر بليال لبنانية تحت عنوان “الك يا بعلبك” والتي جاءت في سياق جهد لجنة مهرجانات بعلبك الدولية، تكريما لأبناء المدينة بعدما سمحت الظروف الامنية بإقامة الحفلات كاملة، والتي اختصرت العام الماضي بحفلتين قبل ان تنقل الى العاصمة بيروت.

خضر
وتفقد محافظ بعلبك بشير خضر مركز اقامة المسرح في الباحة الشرقية للقلعة قرب معبد باخوس، مؤكدا “اهمية اطلاق المهرجانات في صيف 2015 وتكليف الجيش اللبناني والاجهزة الامنية حفظ امن المهرجانات على الطريق الدولي ومحيط القلعة”.

حسن
أما رئيس بلدية بعلبك الدكتور حمد حسن فربط بين “اقامة المهرجانات وجهد المقاومة على الحدود لحفظ استقرار المنطقة”، وقال: “ان الوضع الامني المستتب قد سمح لنا هذا العام، وبالتعاون مع لجنة مهرجانات بعلبك الدولية، بإقامة المهرجانات في موعدها المقرر”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).