أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إضاءة شجرة وزينة الميلاد لعام 2015 في جبيل برق: ستبقى المدينة رمزا للمساواة لمجتمع يعيش أهله في حرية
إضاءة شجرة وزينة الميلاد لعام 2015 في جبيل برق: ستبقى المدينة رمزا للمساواة لمجتمع يعيش أهله في حرية
شجرة وزينة الميلاد لعام 2015 في جبيل

إضاءة شجرة وزينة الميلاد لعام 2015 في جبيل برق: ستبقى المدينة رمزا للمساواة لمجتمع يعيش أهله في حرية

أضاءت بلدية جبيل – بيبلوس شجرة وزينة الميلاد لعام 2015 تحت شعار “ليكن نور”، وذلك خلال إحتفال أقيم في الشارع الروماني برعاية بنك بيبلوس وبمساهمة تجار المدينة، في حضور السفير الايطالي في لبنان ماسيمو ماروتي وعقيلته، قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، مدير التشريعات والبروتوكول في رئاسة الجمهورية لحود لحود، نائب المدير العام لبنك بيبلوس جومانا باسيل شلالا ممثلة رئيس مجلس الادارة الدكتور فرانسوا باسيل، رئيس إقليم جبيل الكتائبي روكز زغيب، آمر فصيلة درك جبيل في قوى الامن الداخلي النقيب كارلوس الحاماتي، ورئيس مكتب أمن عام جبيل النقيب بيار افرام، رئيسة مركز الصليب الاحمر اللبناني رندا كلاب ماريو شلالا، المدير الاقليمي لبنك بيبلوس في قضاء جبيل جورج خوري، وعدد من رؤساء البلديات ومخاتير المدينة وأعضاء المجلس البلدي وحشد من أهالي قضاء جبيل.

برق
بداية النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة عريفة الاحتفال الزميلة رانيا زيادة، بعدها القى نائب رئيس البلدية أيوب برق كلمة المجلس البلدي نقل فيها “تحيات ومحبة رئيس البلدية زياد الحواط للحاضرين وإعتذاره عن عدم مشاركته في الاحتفال لاسباب عائلية مؤكدا البقاء الى جانبهم لتبقى جبيل منارة في هذا الشرق”.

وقال: “بالرغم من كل ما يحدث في لبنان من حولنا وفي الدول العربية والعالم، وبالرغم من الوضع الاقتصادي والحروب وحاجة الناس، نحن مصرون على الأمل والفرح والنور، مصرون على المحافظة على صورتنا الحضارية والثقافية والانسانية التي سننقلها الى العالم، آلاف السنوات وجبيل تشع ابداعا وجمالا ونجاحا، فلا شيء أهم من إصرارنا على المثابرة وعدم التوقف”.

وأضاف: “الليلة، مدينة جبيل ستقدم نموذجا عن التطور والتقدم التكنولوجي وإستعمال الفكر والارادة، وذلك بالتعاون مع الجميع ومشاركتهم، ونأمل الليلة أن يضيء نور المسيح قلوبنا بالمحبة والتسامح، وخصوصا قلوب الجبيليين، لتبقى مؤمنة بالقيم الانسانية والوطن الحبيب رغم كل شيء”.

وتابع برق: “مدينة جبيل ستبقى رمزا للمساواة بين الناس، ولمجتمع يعيش أهله في حرية رغم اختلاف الانتماء السياسي والديني والاجتماعي، مسيحيون ومسلمون نعيش بإحترام وانصهار ومحبة”.

وأردف: “نقول للبنانيين والمغتربين والعرب والاجانب، نحن في إنتظاركم في جبيل، المدينة الحاضرة لاستقبالكم، مدينة جبيل عاصمة السياحة العربية لعام 2016 حضرت برنامجا حافلا من مهرجانات الى إحتفالات وندوات ونشاطات ثقافية، فنية، رياضية، ترفيهية واسعة وفي طليعتها إحتفالنا اليوم ولمزيد من النجاحات وبالرغم من كل العواصف والخراب نكرر فعل الإيمان، الإيمان بجبيل، بلبنان وبالإنسان”.

وأعلن عن “دعم 4 جمعيات خيرية في قضاء جبيل هي الصليب الاحمر اللبناني وجمعية CHILD CIRCLE التي تعنى برعاية الاطفال وجمعية “مار منصور” والجمعية الخيرية المارونية وذلك من خلال إرسال رسالة فارغة على 1109″.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).