أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إطلاق مشروع «تنورين بالألوان»
إطلاق مشروع «تنورين بالألوان»
إطلاق مشروع «تنورين بالألوان»

إطلاق مشروع «تنورين بالألوان»

أطلقت بلدية تنورين مشروع «تنورين بالألوان» وهو مشروع نموذجي يهدف الى طلاء منازل البلدة بتجمعاتها السكنية الخمسة: وطى حوب وتنورين الفوقا وتنورين التحتا ووادي تنورين ومنطقة الجرد، وذلك خلال لقاء حاشد أقيم في دير مار انطونيوس في وطى حوب، في حضور عدد من فاعليات تنورين وأهاليها.

بعد القداس الإلهي في كنيسة الدير، ألقى رئيس الدير الاب نبيه خوري كلمة ترحيبية نوّه فيها «بهذه الفكرة الرائدة التي أطلقها رئيس البلدية المهندس بهاء حرب»، داعياً الجميع الى «التضامن والعمل يداً بيد من اجل إنجاح هذا المشروع لتحويل تنورين الى بلدة نموذجية».

ثم تحدث رئيس البلدية عن تفاصيل المشروع، وقال: «منذ سنة تقريباً طوينا صفحة الفوز في الانتخابات البلدية لنبدأ بفكرة النجاح من خلال ثلاث محطات رئيسية علينا القيام بها لنبرهن لأهلنا في تنورين بأننا نعمل من اجل مصلحة البلدة. المحطة الاولى كانت من خلال خلق بلدية جديدة ذات سلطة مستقلة وقوية وعادلة تعمل لمصلحة كل ابناء تنورين وليس لفئة من دون أخرى من اجل إعطاء أهالي تنورين كامل حقوقهم بالتساوي من خلال مناقصات ومزايدات شفافة وعادلة».

أضاف: «المحطة الثانية هي المشاريع التي لجأنا من أجل تنفيذها الى مخطط توجيهي عام لكل تنورين، ومع جامعة البلمند وعدد من الشركات المتخصصة سيوضع مخطط عام لكل منطقة على حدة من زراعة وسياحة وغيرها، كما سيتم إطلاع الاهالي على المشاريع المنوي تنفيذها على مدى خمس سنوات بالتعاون مع مؤسسات وإدارات الدولة او المؤسسات الدولية. امّا المحطة الثالثة فهي المرحلة التجميلية وهي محور مشروعنا الذي نطلقه اليوم والذي هو الاول من نوعه في لبنان بالتزامن مع مشروع مماثل تقوم به احدى قرى منطقة صور».

وأوضح: «إخترنا البدء بالمشروع من منطقة وطى حوب لإطلالة هذه المنطقة الجميلة على بقية أرجاء تنورين والانطباع المميز الذي ستعطيه مع انطلاقة المشروع بعد فترة وجيزة».

وأشار الى أنّ «المشروع اختياري يشمل طلاء المنازل التي من دون قرميد بالالوان المتجانسة من دون أي كلفة على الاهالي، ومن يريد طلاء منزله على نفقته الخاصة سيتم حسم مبلغ محدد من القيمة التأجيرية السنوية».

الجمهورية

عن ucip_Admin