أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | إطلاق مهرجانات إهمج السياحية فرعون: لتأمين الاستقرار وتنشيط السياحة
إطلاق مهرجانات إهمج السياحية فرعون: لتأمين الاستقرار وتنشيط السياحة
إطلاق مهرجانات إهمج السياحية فرعون: لتأمين الاستقرار وتنشيط السياحة

إطلاق مهرجانات إهمج السياحية فرعون: لتأمين الاستقرار وتنشيط السياحة

أطلق وزير السياحة ميشال فرعون مهرجانات اهمج السياحية، في حضور ممثل وزير الثقافة رئيس المعهد العالي للموسيقى وليد مسلم، المديرة العامة لوزارة السياحة ندى سردوك، رئيس بلدية اهمج نزيه ابو سمعان.
وألقى أبو سمعان كلمة شكر فيها فرعون على “نشاطه الكبير الذي يقوم به على رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ولدعمه وتشجيعه الدائم لكل المشاريع السياحية”. وأكد ابو سمعان على ان “دور ممثل وزير الثقافة هو تأكيد دعمه المتواصل لبلدة اهمج ومشاركته انجازاتها على الصعيد الثقافي او السياحي”.
وأعلن ان مهرجان اهمج سينطلق في 18 آب مع الفنان ملحم زين، وفي 19 منه الفنانة مايا دياب والفنان جوزف عطية، 20 آب: الفنان وائل الجسار، ويختتم في 21 آب مع الفنان وائل كفوري.
ثم تحدث مسلم، فقال إن المهرجانات، خصوصا مهرجان اهمج هو مناسبة للبنانيين والسياح لكي يتعرفوا على منطقة ذات طبيعة خلابة. واهمج كمنطقة في جبيل هي من المناطق الرائعة في لبنان.
أضاف: “ان التعاون بين وزارتي السياحة والثقافة هي مبادرة تعمل من اجل تنشيط السياحة بأبعادها الثقافية والاجتماعية والانسانية”.
ثم ألقى فرعون كلمة قال فيها انه على رغم “الخضة” التي حصلت في فردان لا يمكن إلا ان تبقى الثقة كبيرة بالاجهزة الامنية التي تمكنت خلال السنتين الماضيتين من تأمين الاستقرار الامني المطلوب من اجل تحريك السياحة في لبنان.
أضاف: “من هذا المنطلق لا تزال الثقة كبيرة بالاجهزة الامنية لجهة الايمان الكبير بالاستقرار في لبنان، لتسويق هذا الصيف سياحيا. وختم، ان “مهرجانات اهمج اصبحت علامة فارقة على خريطة المهرجانات السياحية، إذ دخل الى اهمج السنة الماضية اكثر من 50 الف شخص”.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).