أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إعلان الأقباط الذين ذبحوا كشهداء في الكنيسة القبطية
إعلان الأقباط الذين ذبحوا كشهداء في الكنيسة القبطية
صورة عن شريط وزعه مركز الحياة الاعلامي يظهر مسلحين من داعش يقتادون 21 قبطياً مصرياً على شاطئ طرابلس قبل ذبحهم. (أ ف ب)

إعلان الأقباط الذين ذبحوا كشهداء في الكنيسة القبطية

بعد أن ذبحت الدولة الإسلامية 21 قبطيًّا مصريًّا صنفت الكنيسة القبطية المصرية الضحايا من بين الشهداء مخصصة لهم يومًا احتفاليًّا في تقويم الكنيسة لتكريمهم وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة Jerusalem post. من جهته أعلن البابا تواضرس الثاني أن أسماء الضحايا ستدرج في الرزنامة القبطية وهذا تكريم لا يقل شأنًا عن تكريم القديسين.

سيخصص يوم 15 شباط للاحتفال بتذكار هؤلاء الشهداء الأقباط وهو لا يصادف فقط اليوم الذي ذبحوا به بل هو عيد تقدمة يسوع الى الهيكل. بعد أن تم ذبح الأقباط نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر العملية التي جائت تحت غطاء “رسالة موقعة بالدم لأمة الصليب” ونرى فيه بعض الأشخاص يتلون صلوات ليسوع المسيح قبل موتهم.

من جهته تقدم بطريرك الأقباط الكاثوليك في الإسكندرية ابراهيم اسحق بتعازيه الحارة من عائلات الشهداء الذي دفعوا حياتهم في سبيل ايمانهم وتشكر الرئيس السيسي على الرد المباشر الذي قام به بعيد الإعتداء. الى جانب ذلك، كان البابا فرنسيس قد أعلن تضامنه مع الأقباط مضيفًا بأن دم المسيحيين هو شهادة تصرخ لتُسمع، فلا يهم إن كانوا كاثوليك أو أرثوذكس، أو أقباط أو بروتستانت، هم يبقون مسيحيين فوق كل شيء! ودمهم واحد ومتشابه، فهو يشهد للمسيح.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).