أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إفتتاح السينودس الانتخابي في عين تراز اليوم
إفتتاح السينودس الانتخابي في عين تراز اليوم
مطارنة الروم الكاثوليك

إفتتاح السينودس الانتخابي في عين تراز اليوم

أعلن مدبّر الكنيسة البطريركية المطران يوحنا جنبرت افتتاح السينودس الانتخابي في عين تراز اليوم، والذي يستمر لغاية 23 الجاري.

وقال في بيان أمس: «إذا اتفق اثنان او ثلاثة على الأرض على طلب ايّ شيء فإنه يكون لهم من لدن أبي الذي في السماوات، لأنه حيثما اجتمع اثنان او ثلاثة باسمي كنت أنا هناك في وسطهم (متى18،19-20). ها نحن نجتمع اليوم بنعمة الرب يسوع المسيح، ونعلن باسم بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك عن بداية أعمال سينودسها المقدس الذي يلتئم صباح غد الاثنين (اليوم) في مقرّها الصيفي في عين تراز، وتبدأ أعمال هذا المجمع الانتخابي بيوم صلاة تتخلله عظات وتأملات يطرحها سيادة المطران يوسف كلاس على السادة المطارنة، حيث يعتبر الآباء هذه الرياضة الروحية مقدمة بالغة الأهمية في مسار المهمة المناطة بهم، والتي من شأنها أن تعطي الكنيسة الملكية الرئيس المناسب والراعي الصالح الذي يريده الرب لرعاياه المحبوبة في هذا الشرق المتخبّط بشتى أنواع المصاعب والويلات التي لا سابق لها».

وأضاف: «في اليوم التالي، تبدأ العملية الانتخابية لتستمر سحابة ايام عدة، تجري خلالها اقتراعات متكرّرة يختار في غضونها آباء المجمع، معتمدين على نعمة الله وإلهام الروح القدس، الرجل الذي يرونه مناسباً لخدمة رعاية الكنيسة في هذه المرحلة الدقيقة والخطيرة من حياتها في بلادنا. وعليه، فإنه من الضروري ألّا يُعكّر صفاء خلوة المجتمعين وتساميهم عن المشاغل الدنيوية أيّ اتصال خارجي، مدنياً كان او إعلامياً».

واعتبر أنه «كان لزاماً على البطريركية أن تطلب من سائر المؤمنين الصلاة على نيّة المطارنة المجتمعين، وأن ترجو من الجميع تحاشي الاتصال بهم الى اليوم الذي يُصار فيه الى إعلان اسم البطريرك المنتخب رسمياً بحضور السفير البابوي في لبنان المطران غبريال كاتشيا. وفي انتظار هذا اليوم السعيد، نأمل ان يرافق مجمعنا سائر الأصدقاء الأعزّاء وجميع ابناء الطائفة الاحبّاء بأدعيتهم وصلواتهم، ونحن بدورنا نتمنّى الخير للمحبّين، مُستمطرين وافر النعَم والبركات على الجميع».

الجمهورية

عن ucip_Admin