أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إكسرخوسـية رسـولية للموارنــة فـي كولومبـيا تعيين الأب فادي بوشبل مندوبا لمجمع الكنائس الشرقية
إكسرخوسـية رسـولية للموارنــة فـي كولومبـيا تعيين الأب فادي بوشبل مندوبا لمجمع الكنائس الشرقية
الأب فادي بوشبل

إكسرخوسـية رسـولية للموارنــة فـي كولومبـيا تعيين الأب فادي بوشبل مندوبا لمجمع الكنائس الشرقية

أنشأ البابا فرنسيس نزولا عند طلب سينودس أساقفة الكنيسة البطريركية المارونية، إكسرخوسية رسولية للموارنة في كولومبيا، مركزها في بوغوتا. وعيّن أوّل إكسرخوس لها الأب فادي بوشبل، من الرهبانية المارونية المريمية، وأوكل إليه في الوقت نفسه مهمّة “مندوب مجمع الكنائس الشرقية كرئيس كنسي مكاني” لموارنة الإكوادور وبيرو. وهذه نبذة عن حياته:

ولد في دير القمر (أبرشية صيدا المارونية) في 19/10/1969. دخل الرهبانية المارونية المريمية في 8/8/1988، وأبرز نذوره الرهبانية المؤبّدة في 19/10/1994، وسيم كاهنا في 23/12/1995.

درس الفلسفة في كلّية اللاهوت الحبرية- جامعة الروح القدس، الكسليك، واللاهوت في كلية اللاهوت في الأوروغواي التابعة للجامعة الغريغورية في روما. واصل اختصاصه في روما باللغة الاسبانية: مادة تبشير الشعوب في الجامعة الغريغورية للآباء اليسوعيّين، والزواج والعائلة في معهد يوحنا بولس الثاني في جامعة مار يوحنا اللاتران.

تولّى مسؤوليات عدّة في الرهبانية والكنيسة: معلّم الرهبان الإخوة الدارسين في روما، معاون معلّم الإخوة الرهبان الدارسين في لبنان ووكيل دير القديسة تريز الطفل يسوع في سهيله، مرشد روحي للنشء الرهباني، معاون في رعية سيدة لبنان في الأوروغواي. مرشد عام جامعة سيدة اللويزة، ومرشد عام العمل الراعوي في لبنان، وله مؤلّفات روحية عديدة، كَتب بعضها بالإسبانبة والبعض الآخر بالعربية.

رقّاه البطريرك إلى رتبة أباتي ليتمكّن من استعمال الشارات الحبرية في ممارسة خدمته كإكسرخوس ورئيس كنسي في البلدان المعيّن فيها.

المركزيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).