أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إمام الأزهر يزور بطريرك الأقباط الأرثوذكس
إمام الأزهر يزور بطريرك الأقباط الأرثوذكس
شظايا تفجير الكنيسة تصيب الإعلام المصري

إمام الأزهر يزور بطريرك الأقباط الأرثوذكس

ترأس الشيخ أحمد الطيب إمام الأزهر بعثة رفيعة المستوى توجّهت بزيارة إلى مقرّ البطريركية القبطية الأرثوذكسية، بهدف تقديم واجب التعزية للبطريرك تواضروس والكنيسة القبطية، بعد الاعتداء الذي شهدته الكنيسة البطرسية وذهب ضحيّته 26 شخصاً.

وبناء على ما أورده موقع fides.org الإلكتروني، أدلى المسؤول السنّي بتصريح وقال: “إنّ الهدف من الاعتداءات الإرهابية التي لا تميّز بين المسيحيين والمسلمين هو ضرب وحدة الشعب المصريّ، فيما وكالات الإرهاب التي تُدمي مصر تتمركز في الخارج، وينتهي بها الأمر بشدّ القوى والمجموعات التي كانت أساساً قد ضمنت تغطيتها إلى وحولها”.

من ناحيته، أشار البطريرك تواضروس الثاني إلى أربعة عشر قرناً من التعايش بين المسيحيين والمسلمين في مصر، وإلى التاريخ الطويل الذي يساعدهم على مواجهة المصاعب واحتمال المشاكل لبناء البلد المشترك.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).