أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إنارة سماء بيروت بمئات الأضواء النارية في الذكرى المئوية للابادة الارمينة
إنارة سماء بيروت بمئات الأضواء النارية في الذكرى المئوية للابادة الارمينة
إنارة سماء بيروت بمئات الأضواء النارية في الذكرى المئوية للابادة الارمينة

إنارة سماء بيروت بمئات الأضواء النارية في الذكرى المئوية للابادة الارمينة

تم إنارة سماء بيروت فوق منطقة برج حمود بمئات الأضواء النارية أثناء حملة توعية نظمتها جمعية طلاب زافاريان في حزب الطاشناق، وذلك لمناسبة مئوية إبادة الشعب الأرمني وتضامنا مع كل المجازر التي ارتكبت في حق الشعوب والإنسانية.

وقد انتشرت هذه الحملة عبر مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار #AgainstAllGenocides وتم نشرها على الصفحات الخاصة لبعض الوجوه الاعلامية ومنهم الإعلامي زافين قيومجيان، اسبيرانس غانم، ايلي حوشان، سيفاك كتنجيان، وأيلين خاتشادوريان، ومن الأهداف الأساسية لهذه الحملة توعية الشباب لوضع حد للوحشية، والظلم و إلاستبداد بحق الشعوب.

ويرمز الهشتاج #AgainstAllGenocides إلى كل الجرائم الانسانية التي حدثت أو تلك التي تحدث الآن، كما يرمز إلى الإبادة الجماعية في دارفور، في رواندا، في كمبوديا، في البوسنة وأوكرانيا والإبادة الجماعية للآشوريين، والسريانية، والأرمن، واليهود، والهنود الاميركيين، كما يشير إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني، في قانا، في سوريا، في العراق، في اليمن وفي كل مكان آخر حيث لا يزال يجري ذبح الآلاف من الأرواح البريئة على أساس يومي.

وألقى هراك أفيدانيان كلمته مفتتحا الحملة، مشيرا “بأن الإنسانية وحقوق الإنسان تجمعنا، حيث كل فرد لديه ألحق بالتعبير عن ارائه دون خوف أو قلق”. أضاف أفيدانيان: “جئنا اليوم لنقول لا للعبودية، لا للعنصرية، لا للمجازر ضد الإنسانية”.

وختم هراك قائلا “بأن الأضواء النارية التي حجبت سماء بيروت لا ترمز فقط الى الأمل بل هي تساعد على التخلص من الكابوس الذي رافق الناجين من المجازر”.

بعد ذلك استمع الشباب إلى كلمة الفنانة أيلين خاتشادوريان حيث شددت “بأن الشباب هم أساس في حركة المجتمع وبإمكانهم وضع نهاية للظلم ومعرفة الخطأ من الصواب”، وانهت أيلين كلمتها بالقول بأنه يجب إتخاذ خطوة لإصلاح الماضي للحصول على مستقبل مشرق.

كما قدم الموسيقار سروج بغداساريان مقطوعات من اعماله الموسيقية بمشاركة الفنانة كارمن باليان، وجرى عرض لافلام وثائقية عن مجازر جرت بحق الشعوب الأوكرانية والأشورية والارمنية.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).