أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | إنتهاء الإحتفالات باليوبيل الذهبي لاعلان طوباوية القديس شربل
إنتهاء الإحتفالات باليوبيل الذهبي لاعلان طوباوية القديس شربل
القديس شربل

إنتهاء الإحتفالات باليوبيل الذهبي لاعلان طوباوية القديس شربل

إنتهت يوم أمس الأحد الاحتفالات باليوبيل الذهبي لاعلان طوباوية القديس شربل وعيد مولده، حيث عاشت بلدته بقاعكفرا على مدى تسعة ايام عرسا دينيا وروحيا حقيقيا، حضره الآلاف من المؤمنين الذين قصدوها من كل القرى والبلدات، حيث عبقت سماء البلدة بروائح البخور وتردد صدى الترانيم والتراتيل الخاصة بالقديس في عمق أوديتها.

وتنوعت النشاطات والإحتفالات فيها لمناسبة اليوبيل الذهبي لإعلان القديس شربل طوبايا وعيد مولده، نظمها رئيس دير وبيت مار شربل الاب جوني سابا، فأقيمت القداديس والمسيرات على وقع الترانيم والتراتيل التي أحيتها العديد من الجوقات والفرق الروحية، وكان لجوقة قاديشا بقيادة الأب الدكتور يوسف طنوس يوم أحيت فيه ريسيتالا دينيا أنعش الزوار وبث فيهم الإيمان والنور والقداسة.

كما، تميزت الإحتفالات بلقاء ضم رجال دين من الطائفة الأرثوذكسية برعاية مطران طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران مار افرام قرياقوس، تميز بروح الوحدة والشهادات للقديس شربل والطاعة لقداسته وطلب شفاعته. كما أحيت جوقة المطرانية ريسيتالا دينيا بالمناسبة.

وتميز هذا النهار بالحياة والحركة منذ الصباح، حيث قطعت الطرقات المؤدية الى الدير لكثرة المشاركين والحضور من المناطق كافة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).