أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اتحاد “أورا” يبحث مع الرياشي قضايا الاعلام والتوازن الوطني في الدولة
اتحاد “أورا” يبحث مع الرياشي قضايا الاعلام والتوازن الوطني في الدولة
اتحاد "أورا" يبحث مع الرياشي قضايا الاعلام والتوازن الوطني في الدولة

اتحاد “أورا” يبحث مع الرياشي قضايا الاعلام والتوازن الوطني في الدولة

زار وفد من اتحاد “أورا” برئاسة الأب طوني خضره، ضمّ ممثلين عن كل من جمعية “لابورا” وأعضاء مجلس الأمناء في الجمعية ومندوبي الأحزاب المسيحية، وممثلين عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة – لبنان (أوسيب لبنان)، وزير الاعلام ملحم الرياشي، في مكتبه في الوزارة وذلك يوم الخميس 26 كانون الثاني 2017.

عبّر الوفد عن قلقه من الوضع الذي يمرّ به الاعلام والإعلاميين في لبنان، وجرى النقاش حول مستقبل المؤسسات الإعلامية في ضوء الازمات الماليّة التي تعاني منها واضطرار عدد من الصحف إمّا إلى الاقفال أو إلى طرد موظفيها بطريقة تعسّفية.

حيث طلب الوفد من الرياشي “اتخاذ التدابير الآيلة الى إعطاء الصحافيين المصروفين حقوقهم الكاملة، ومساعدة وسائل الإعلام على الإستمرار في هذه الظروف الصعبة”، ووضع الاتحاد نفسه بتصرّف وزير الإعلامِ من أجل العمل لتحقيق هذه الغاية الشريفة، والبحث في سبل النهوض بقطاع الإعلام من كبوته”، وأبدى مخاوفه من “انشغال الإعلاميين بأزماتهم، فيعجزوا عن القيام بمهمّتهم الأساسيَّة وينشغلوا عن دورهم في تنوير الناس والنهوض بالوطن”.

كما جرى البحث في “تسوية اوضاع المسيحيين في الوظائف والادارات العامة في ظل عدم التوازن بين الطوائف في وظائف الدولة”.
خلال اللقاء شدّد رئيس اتحاد “أورا” الأب طوني خضره على أنّ “المسيحيين يصرّون على لعب دورهم الأساسي في بناء ونهوض لبنان ويريدون أن يأخذ كل مواطن حقّه، دون هيمنة أي طائفة أو أي حزب على الفرقاء في الوطن”.

كما قدّم الأب خضره العدد الأخير من مجلة “أورا” الى الوزير الرياشي، إذ أثنى هذا الأخير على الجهود التي تقوم بها المؤسسة لخدمة الوطن والمواطنين، وأبدى كل استعداد للتعاون مع جمعيات الاتحاد لتحقيق أهدافها الإنسانية الاجتماعية والوطنية.

المكتب الإعلامي
اتحاد “أورا”

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).