أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اتحاد الكتاب اللبنانيين احيا امسية موسيقية شعرية في بيروت
اتحاد الكتاب اللبنانيين احيا امسية موسيقية شعرية في بيروت
اتحاد الكتاب اللبنانيين

اتحاد الكتاب اللبنانيين احيا امسية موسيقية شعرية في بيروت

احيا اتحاد الكتاب اللبنانيين في إطار نشاطاته الثقافية والأدبية وفي حضور حشد من الكتاب والأدباء وأساتذة الجامعة، ومشاركة أمينه العام وجيه فانوس واعضاء من هيئته الادارية، امسية موسيقية وشعرية في مركزه في بيروت.

قدم للأمسية امين الشؤون الاعلامية في الاتحاد عدنان برجي، فأشار الى “ضرورة دمج النغمة الجميلة مع الكلمة الطيبة في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها اللبنانيون والتي تشكل كابوسا يوميا على كل مواطن ايا كان موقعه ومستواه العلمي والثقافي والمعرفي”.

بعدها قدم العازفان الشابان بلال بيطا، على القانون، ورضا بيطار ،على الكمان، مقطوعات من الموسيقى العربية الأصيلة، والقت الشاعرة الشابة علا خضارو قصائد وجدانية ووطنية، والدكتور كامل صالح قصائد حاكت هموم الانسان في تقلبات عمره ومراحل حياته.

ودعا الاتحاد الى “المشاركة في امسية ثقافية يحييها ايضا، في مركزه في وطى المصيطبة، لمناسبة اليوم العربي للكاتب، وموضوعها “الكاتب العربي المعاصر في مواجهة الارهاب والتطرف”، وذلك عند الساعة السابعة والنصف مساء الاربعاء 20 نيسان الحالي.

وسيشارك في الامسية : الدكتور وجيه فانوس، والشاعر بلال شرارة، والدكتور اسعد السحمراني والدكتور ربيع الدبس، والشاعر غسان مطر، والروائي فضل مخدر والشاعر عبد القادر الحصني والشاعر نعيم تلحوق.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).