أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | احتفالات الحكمة اليوبيلية وخلوة تربوية
احتفالات الحكمة اليوبيلية وخلوة تربوية
مدرسة الحكمة - الاشرفية

احتفالات الحكمة اليوبيلية وخلوة تربوية

أطلق رئيس مدرسة الحكمة مار يوسف في بيروت الخوري عصام إبراهيم على السنة الدراسية الحالية شعار “140 سنة حكمة في تاريخ لبنان”، في خلال إفتتاحه الخلوة التربوية مع كهنة المدرسة والمعلمين والإداريين فيها، لمناسبة مرور 140 عاما على تأسيس الحكمة الأم.

وهنأ إبراهيم المعلمين على النتائج المميزة والتفوق الذي حققه طلاب الحكمة في إمتحانات البكالوريا الفرنسية وفي إمتحانات الدخول إلى الجامعات الخاصة والرسمية في لبنان والخارج، ودعاهم الى أن “يثبتوا في الرجاء على الرغم من كل التحديات التي تواجهنا اليوم ، وأن يثبتوا في الرسالة التربوية التي بها نبني إنسانا مؤمنا صالحا مخلصا لربه وعائلته ووطنه ولقيمه ، يحترم أخاه الإنسان ويتقبله كما هو ويبحث عنه ويتعرف إليه”.

وقال: “كونوا أمناء وأبناء رجاء ورحمة ومحبة. وتعالوا، عشية إنطلاق إحتفالات الحكمة اليوبيلية لنقسم أمام مذبح الرب قسم الإنتماء الجدي إلى الحكمة والإلتزام برسالتها وتعاليمها وحماية تراثها والإفتخار بتاريخها”.

وأعلن إبراهيم أن الدروس ستبدأ بصلاة مشتركة يومية بين مسيحيي الحكمة ومسلميها، وأن كل أسبوع من العام الدراسي سيبدأ بالنشيد الوطني ورفع العلم”.

وكانت الخلوة التربوية التي تسبق إنطلاق السنة الدراسية، بدأت بصلاة الصباح مع أعضاء المرشدية الروحية في المدرسة. وألقى المرشد الروحي الخوري بطرس دوري فياض كلمة قال فيها: “أن الله يدعونا إلى الإنتباه الذي هو في أساس الحياة المسيحية، والمعلم كان وسيبقى رسولا لهذه الروح التي هي طريق صلاة ومشاركة وإصغاء للآخر”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).