أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | احتفالات الميلاد في بعلبك والبقاع الشمالي ودير الاحمر
احتفالات الميلاد في بعلبك والبقاع الشمالي ودير الاحمر
قداديس الميلاد

احتفالات الميلاد في بعلبك والبقاع الشمالي ودير الاحمر

أحيت الطوائف المسيحية في بعلبك والبقاع الشمالي ودير الاحمر ميلاد السيد المسيح، فتراس راعي أبرشية بعلبك للموارنة المطران سمعان عطا الله قداس منتصف الليل في كنيسة سيدة بشوات، حيث ألقى عظة سأل فيها “عن السلام في الشرق الأوسط ولاسيما في وطننا لبنان، حيث الفساد يستشري بشكل مخيف، والحروب تأكل الأخضر واليابس تاركة وراءها أرضا محروقة، مدمرة، وخطف، ونهب، وتكفير، وقتل، وتهجير، وذبح. هذا العالم ناشر اليأس ومطارد كل رجاء في النفوس، هو طالب حياة، والحياة يسوع المسيح. هذا يريد الخلاص والتحرر من الفساد، وكل فساد خطيئة وظالمة والمسيح نور العالم، هو الحق والطريق الى كل حياة”.

وسأل عن مصير “مطرانان لا يزالان مخطوفين في حلب، في وقت تشهد فيه المنطقة عمليات نزوح وتهجير ويتامى وبكاء”.

وترأس النائب الاسقفي العام الأب حنا رحمة قداس العيد في كنيسة مار يوسف للموارنة في دير الاحمر، وألقى عظة دعا فيها الى “السلام والمحبة والتفكير يقيم المسيح التي حملها للارض والبشر”.

وترأس الأب الياس مارون غاريوس قداس الميلاد في كنيسة سيدة المعونات المارونية في أنطش بعلبك منتصف الليل، فأكد “الرجاء والسلام الذي جاء من أجله يسوع المسيح”.

وترأس راعي أبرشية بعلبك للروم الملكيين الكاثوليك المطران الياس رحال قداس العيد في كنيسة القديستين بربارا وتقلا في بعلبك، عاونه الأب مروان معلوف.

وألقى رحال عظة أكد فيها “اننا لا نستطيع أن نستقبل السيد المسيح إلا إذا ذهبنا إلى السجين والمريض والجائع والعطشان والمخطوف والمحتاج والمكسين، وأن نتخطى كل مظاهر الإسراف”. وأمل في “تحسن الأمور في لبنان نحو الأفضل”، وقال: “هذا أملنا بالأعياد وبرجاء السيد المسيح”.

وترأس الأب اليان نصرالله قداس الميلاد في كنيسة مار يوسف في البقاع الشمالي.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).