أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | احتفالات الميلاد في ضهور الشوير تجلت بوحدة كنسية وصلوات اسلامية ومسيحية
احتفالات الميلاد في ضهور الشوير تجلت بوحدة كنسية وصلوات اسلامية ومسيحية
احتفالات الميلاد في ضهور الشوير

احتفالات الميلاد في ضهور الشوير تجلت بوحدة كنسية وصلوات اسلامية ومسيحية

تألقت احتفالات الميلاد في ضهور الشوير بوحدة كنسية تعمدت بالوطنية بحيث انشدت الصلوات الاسلامية المسيحية داخل كنيسة المخلص في البلدة.

وطنية – نظمت جمعية لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير بالتعاون مع بلدية الشوير – عين السنديانة نشاطات كثيرة بمناسبة الاعياد، ومنها حفلة انشاد الصلوات الاسلامية المسيحية داخل كنيسة المخلص في البلدة.

حضر الاحتفال وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، الوزير السابق فادي عبود، رئيس جمعية المبرات الخيريةالسيد علي فضل الله ممثلا بالشيخ فؤاد خريس، قائمقام المتن الآنسة مارلن الحداد ورئيس بلدية الشوير- عين السنديانة السيد حبيب مجاعص ورئيس لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير السيد وديع عبد الاحد وممثلو الاحزاب وعدد من الشخصيات السياسية والدينية والاجتماعية والوجوه الاعلامية.

بدأ الاحتفال بالتراتيل في كنائس البلدة الارثوذكسية والكاثوليكية والمارونية مع ريسيتال انجيلي و جوقة stereohearts وترانيم ميلادية مع المعهد الوطني العالي للموسيقى الكونسرفتوار و ريسيتال مع الاوركسترا الهارمونية التابعة لموسيقى قوى الأمن الداخلي وبمشاركة جوقة الحكمة – الجديدة وجمعية المبرات الخيرية وإداء منفرد لنسرين الحصني وشادي عيدموني وبقيادة المقدم زياد مراد بحيث اضفت على المناسبة وحدة وطنية جامعة هدفها الاسمى توحيد اللبنانيين انطلاقا من ضهور الشوير التي انطلقت منها شرارة توحيد الاعياد.

وكان لوزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب كلمة بالمناسبة اشار فيها “الى ان ضهور الشوير هي بلدة الانفتاح والتواصل والأديان كلها مجتمعة وهي ضيعة لبنان الذي نحلم به والذي نريده، متطرقا الى ملف العسكريين المختطفين”، مشيرا الى انه في حاجة إلى حسم، مؤكدا “ان المهادنة مرفوضة، واذ اعرب بو صعب عن تفهمه لصرخة الأهالي، اكد الوقوف الى جانبهم وانتظار الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء للاستفسار اكثر عن الموضوع آملا في تحريرهم قريبا.

وبدوره اعتبر وزير السياحة السابق فادي عبود “أن وحدتنا ستغلب الأفكار التكفيرية في العالم وستمنعها من الدخول إلى بلدنا”. ووجه عبود التحية الى شهداء الجيش معزيا اهاليهم، معتبرا الشهيد علي البزال شهيدا لكل لبنان مثل كل شهداء الجيش.

وتحدث رئيس بلدية الشوير – عين السنديانة السيد حبيب مجاعص مشيرا الى “ان عيد الميلاد يرمز للسلام والمحبة والتواضع”، مؤكدا “ان ضهور الشوير تنشد السلام لمنطقتنا ولبنان والوطن العربي اجمع، مشيرا الى “ان ضهور الشوير هي بلدة الانفتاح والعيش المشترك والتآخي، مؤكدا وقوفها الى جانب الجيش اللبناني دائما وابدا.

والقى رئيس جمعية لجنة مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير السيد وديع عبد الاحد كلمة مهديا فيها الترانيم الميلادية لارواح شهداء الجيش اللبناني، مشددا على ان الوحدة هي خلاصنا الوحيد من كل مظاهر التكفير والارهاب، مؤكدا على اهمية ثقافة العيش المشترك بين الجميع.

بعدها اضيئت شجرة الميلاد في الساحة العامة. وقد زينت سماء ضهور الشوير المفرقعات النارية ابتهاجا بالعيد يرافقها استعراض مميز ل Best of Beats Parade و Stars production ل مما عكس روح الاعياد وادخل الفرح الى قلوب الصغار والكبار.
وقد سبق الاحتفال افتتاح معرض للنبيذ اللبناني في ضهور بلازا الذي فتح ابوابه امام الحضور لمدة يومين بمشاركة عدد كبير من مؤسسات النبيذ المحلية تشجيعا للانتاج المحلي اللبناني.

وقد تم ايضا عرض مسرحية ميلادية للاطفال تحت عنوان ” Peppa et Le Pere Noel على مسرح مدرسة سابس المتن تم خلالها توزيع هدايا لجميع الأطفال الحاضرين.

كما تم افتتاح معرض ضهور الشوير الميلادي برعاية رئيس بلدية الشوير حبيب مجاعص في مركز الشوير الثقافي الاجتماعي.

وقد استمرت احتفلات الميلاد في ضهور الشوير لغاية يوم الاحد 7 كانون الاول 2014 بحيث تم عرض مسرحية للاطفال تحت عنوان “هدية العيد” بالاضافة الى تراتيل ميلادية بمشاركة جوقة” القديس ستيفانس المنشىء البطريركية”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).