أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | احتفالات واضاءة الاشجار والمغاور في بلدات الجومة لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة
احتفالات واضاءة الاشجار والمغاور في بلدات الجومة لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة
اضاءة الاشجار والمغاور الميلادية في بلدات الجومة

احتفالات واضاءة الاشجار والمغاور في بلدات الجومة لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة

عمت الاحتفالات بلدات الجومة لمناسبة عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، وأضيئت اشجار العيد والمغاور التي ترمز لولادة السيد المسيح وارتفعت الزينة.

ففي بلدة بينو، أضاء مجلس الرعية زينة الشجرة المعمرة في باحة كنيسة القديس ثيودوروس شفيع البلدة، والتي قدمتها السيدة هلا عقيلة نائب رئيس مجلس الوزراء السابق عصام فارس.

ووجه كاهن الرعية الشكر الكبير للسيدة هلا على “مبادرتها السنوية الكريمة، التي تضفي رونقا وبهجة بهذه المناسبة العظيمة”، مهنئا بالاعياد، شاكرا كل من يعمل لخدمة الكنيسة والرعية.

وفي بلدة تاشع، زينت البلدية المدخل الرئيسي ومبنى البلدية ووضعت شجرة في الباحة الرئيسية، وذلك بتبرع من رجل الاعمال المغترب الشيخ احمد ياغي. ووجه رئيس البلدية خالد ياغي التهنئة بالمناسبة الى ابناء الطوائف المسيحية، شاكرا الشيخ ياغي على مبادرته القيمة.

اما في بلدة بيت ملات فقد نظمت البلدية ولجنة شباب بيت ملات احتفالا، تم خلاله اضاءة شجرة كبيرة ومغارة، عند مدخل البلدة، شارك فيه رؤساء بلديات ومخاتير من البلدات المجاورة، وألقيت خلاله كلمات لكل من بوليت سركيس باسم اللجنة المنظمة وكلمة لرئيس البلدية جرجس الصيفي ولكاهن الرعية الاب مطانيوس سابا، اكدوا فيها التمسك بالعيش المشترك ووجهوا التحية الى الجيش اللبناني. كما القى موسى الصيفي قصيدة من وحي المناسبة. بعد ذلك تمت انارة الشجرة والمغارة وسط اطلاق للمفرقعات النارية. ثم بارك كاهن الرعية الأب سابا الماء والشجرة والمغارة.

بلدة رحبة شهدت حملة تزيين واسعة بالتعاون بين البلدية ولجنة العمل التطوعي من شباب وسيدات البلدة التابعة لمركز الخدمات الانمائية، فوضعت مغارة كبيرة عند مستديرة الثانوية، وتم تركيب ثلاث اشجار كبيرة على المدخل الرئيسي للبلدة وفي باحاتها الداخلية، اضافة الى ست اشجار صغيرة في ساحة الشهداء.

وتمت اضاءة الزينة باحتفال صغير اقيم قرب المغارة شارك فيه رئيس البلدية بالتفويض جان فياض، كاهن الرعية الاب جان رزق، رئيسة مركز الخدمات الانمائية راجية بيطار، رئيس مركز بطاقة الاعاقة الدائمة في حلبا الاب ايوب نعمة، المغترب بسام سكاف ممول النشاط، اعضاء المجلس البلدي ومخاتير وحشد من الاهالي. بعد انارة المغارة باركها الاب رزق بالصلاة، ثم تحدث فياض شاكرا كل من ساهم بانجاح هذا النشاط المميز، خصوصا المغترب بسام سكاف ومركز الخدمات الانمائية، وابناء البلدية، مهنئا بعيدي الميلاد ورأس السنة، آملا ان يعيده على الجميع بالخير والاستقرار والامان.

كما عمت الزينة بلدات بزبينا، الشطاحة، ايلات، ممنع، ضهر الليسيني وجبرايل.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).