أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | احتفال بالذبيحة الالهية في لاهاي لمناسبة عيد الصعود
احتفال بالذبيحة الالهية في لاهاي لمناسبة عيد الصعود
القداس الالهي

احتفال بالذبيحة الالهية في لاهاي لمناسبة عيد الصعود

احتفل صباح اليوم في مدينة لاهاي – هولندا بالذبيحة الإلهية، حسب الطقس البيزنطي، لمناسبة عيد صعود سيدنا يسوع المسيح القائم إلى السماء.

ترأس الاحتفال المطران بوريس غودزياك، الزائر الرسولي للجالية الأوكرانية في أوروبا وعاونه كاهن الرعية الأب فادي الراعي وعدد من الكهنة الأوكران الآتين من فرنسا وبلجيكا.

وشارك في القداس الإلهي العديد من الهولنديين والأوكران الآتين من قريب ومن بعيد، واحتفل بالقداس بخمس لغات: الهولندية، الأوكرانية، الإنكليزية، اليونانية والعربية. ركز المطران غودزياك في عظته على ضرورة حفظ الإيمان الذي تربينا عليه أينما وجدنا وخصوصا في بلاد الاغتراب والشهادة للسيد المسيح القائم. كما شرح تطور الإيمان الكاثوليكي في الكنيسة البيزنطية الأوكرانية الكاثولية ونموها.

أخيرا، شكر الأب الراعي الزائر الرسولي على حضوره إلى هولندا وعلى ترأسه القداس باسم جميع الكنائس البيزنطية المتواجدة في هولندا، لا سيما باسم كنيسة لاهاي. وشكر أيضا الكهنة والوفد المرافق. بعده، تناول الجميع لقمة المحبة وتناولوا كأس الأخوة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).