أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | احتفال بعيد الجيش في رحبة ووضع اكاليل على نصب الشهداء
احتفال بعيد الجيش في رحبة ووضع اكاليل على نصب الشهداء
الجيش اللبناني

احتفال بعيد الجيش في رحبة ووضع اكاليل على نصب الشهداء

إحتفلت بلدة رحبة بعيد الجيش في ساحة البلدة، في حضور حشد من الفاعليات الاجتماعية والتربوية والدينية وأبناء البلدة.

بداية النشيد الوطني عزفته فرقة موسيقى الجيش، ثم الوقوف دقيقة صمت عن ارواح شهداء الجيش، فكلمة ترحيبية لعضو المجلس البلدي أديل حنا، وجهت فيها “التحية لابطال الجيش في جرود عرسال”، مشيرة الى ان “تسعة من عناصره مجهولي المصير لدى التنظيمات الارهابية”.

بربر
والقى رئيس البلدية فادي بربر كلمة، نوه فيها ب”المؤسسة العسكرية وبقائدها البطل العماد جوزاف عون”، معتبرا ان “هذا الجيش الأبي الذي دحر الارهاب ولا يزال، يقدم الدماء والشهداء في سبيل الوطن من أجل أمننا وسلامنا. ونقول لهم قيادة وضباطا وأفرادا، أنتم ملح هذه الأرض وعنوان مجدها، اليكم الف تحية”.

وأكد “الوقوف الى جانب مؤسسة الشرف والتضحية والوفاء”، مؤكدا ان “ضمانة الوطن بقوة جيشه وحصانته بتضماننا الدائم وبقوة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحكمته”، مشددا على ان “الوفاء الحقيقي لأبنائنا الشهداء لا يكون فقط باحياء المناسبات الوطنية، انما ببذل كل الجهود واستخدام كل الامكانات لبناء مجتمع وطني يليق بتضحياتهم، فأرواحهم الطاهرة تدعونا لننهض ببلدنا ونبني مؤسساته واقتصاده ونعيد الاعتبار لسيادة القانون والدستور ونصون استقلاله وننشر ثقافة المواطنة الصالحة مناشدين مساواة المواطنين اللبنانيين لا مواطني الطوائف والمذاهب التي تتكاذب في ما بينها”.

ثم تم وضع الأكاليل على نصب شهداء الجيش في البلدة.

وطنية

عن ucip_Admin