أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | احتفال بعيد القديس يوحنا بولس الثاني في عجلتون
احتفال بعيد القديس يوحنا بولس الثاني في عجلتون
الصوري إحتفل بعيد القديسة بربارة في بعلبك حاملا رفاتها الى عدد من كنائس المنطقة

احتفال بعيد القديس يوحنا بولس الثاني في عجلتون

احتفلت رعية مار زخيا العجائبي في عجلتون بعيد القديس البابا يوحنا بولس الثاني ، بقداس اقيم في كاتدرائية البلدة ترأسه الاب هاني شلالا في حضور فاعليات ومؤمنين.

بعد الانجيل المقدس، القى شلالا عظة تناول فيها مسيرة القديس والامه منذ ولادته وحتى مماته، وقال:”على ضوء حياة هذا القديس علينا ان ندرك كيف نضيء ايماننا بالمحبة، فيشع نوره بنا وحولنا”.

وتحدث عن “الام البابا يوحنا بولس الثاني على تنوعها والتي رافقته طوال حياته”، لافتا الى “انه كان يواجه التحديات الكبيرة، ومنها محاولة اغتياله في العام 1981 على يد التركي علي اكجا بأربع رصاصات اخترقت الجسد. وبالحب الكبير والتسامح الابوي عندما قام قداسته بزيارة اكجا في السجن غافرا له ومسامحا اياه، سأله علي عن السبب لبقائه حيا حتى الساعة فأجابه البابا ” كانت هناك يد اطلقت علي النار، لكن كانت هناك يد اخرى حولت مسار الرصاصة”.

بعد القداس تبارك المؤمنون من ذخائر القديس الذي رفع على مذابح الكنائس جمعاء طالبين السلام للبنان والعالم.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).