أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اختتام احتفالات عيد الطوباوي اسطفان نعمة في دير كفيفان
اختتام احتفالات عيد الطوباوي اسطفان نعمة في دير كفيفان
دير كفيفان

اختتام احتفالات عيد الطوباوي اسطفان نعمة في دير كفيفان

اختتم جمهور دير كفيفان احتفالات عيد الطوباوي اسطفان نعمه بريسيتال أحيته جوقة “ملتقى القديسين” بقيادة الاب جوني كرم وبمشاركة المرنمة جيسي حبيقه في حضور معلم المبتدئين في الرهبانية اللبنانية المارونية الاب نجم شهوان، رئيس الدير الاب سيمون صليبا، ومنظم الاحتفالات الاب جوزيف دكاش بالاضافة الى راهبات ورهبان وحشد من الاهالي وزائري الدير واصدقاء جوقة “ملتقى القديسين” وعدد من الفنانين والرسامين التشكيليين المشاركين في سمبوزيوم كفيفان.

بداية النشيد الوطني انشادا وعزفا من الجوقة فكلمة الاب دكاش الذي رحب بالحضور وثمن نشاط الاب كرم في ادارة الجوقة.
وقال:”الارض التي يحكمها فنان تغني تراتيل الحب وتخلق صورا وتحفر اسماء مبدعين كبار. مع كل هؤلاء الكبار سنودع مهرجان الطوباوي اسطفان في دير كفيفان ارض الصلاة والعيد”.

ثم قدمت الجوقة مجموعة من الاغاني والاناشيد الوطنية والعسكرية بالاضافة الى تراتيل خاصة بالطوباوي الاخ اسطفان نعمه.

وفي الختام تم تكريم المشاركين في مهرجان الطوباوي اسطفان وتسلموا دروعا تذكارية.

كما قدم الاب صليبا درعا تقديرية للاب كرم عن جوقة “ملتقى القديسين” تقديرا لعطاءاتها.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).