أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اختتام مهرجانات قلحات الفنية
اختتام مهرجانات قلحات الفنية
اختتام مهرجانات قلحات الفنية

اختتام مهرجانات قلحات الفنية

اختتم النادي الثقافي الرياضي – قلحات، مهرجانات قلحات الفنية التي اقيمت برعاية وزارة الثقافة، بأمسية غنائية للمغنية منال سمعان يرافقها الموسيقي وعازف البيانو إيلي معلوف، في حضور شربل سعادة ممثلا وزير الثقافة غطاس الخوري وفاعليات تربوية وسياسية ورؤساء وأعضاء مجالس بلدية وأندية من الكورة والشمال، وحشد من ابناء المنطقة والجوار.

نعمة
افتتحت الأمسية بالنشيد الوطني، ثم تحدث رئيس النادي أنيس نعمة موجها “تحية إكبار إلى أبطال وشهداء الجيش اللبناني، ورحب بالحضور” في قلحات العلم والشعر والفنون”، واعدا بأن “تبقى مهرجانات قلحات في طليعة المهرجانات الفنية الراقية على صعيد لبنان”. وشكر وزارة الثقافة وجامعة البلمند واللجنة التنظيمية والمؤسسات الراعية للمهرجانات.

عبد الله
وألقت رئيسة اللجنة التنظيمية في النادي سالي عبدالله كلمة، لفتت فيها الى بدايات مهرجانات قلحات مع الموسيقي زياد الرحباني، مشددة على “أهمية الحفاظ على مستوى موسيقي راق لا تلوثه الموجة الرائجة”، مستعينة بقول نيتشه “أن هدف الموسيقى هو رفع النفس والوصول الى الحقيقة وليس العكس”. ووعدت الحضور ب”حفل لا مثيل له، انطلاقا من كون” المغنية منال سمعان لا مثيل لها، بصوتها الراقي والنظيف والمفعم بالإحساس والتقنية، ولا سيما ان منال تميزت بأداء اغاني فيروز بكل امانة”.

وقدمت سمعان باقة من أغاني السيدة فيروز وزياد الرحباني وزكي ناصيف وسلوى القطريب وايلي معلوف الذي رافقها بعزف على البيانو، بالاشتراك مع نادر مرقس على الإيقاع وشاهان كلاغبيان على الكونترباص.
وطنية

عن ucip_Admin