أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اختيار حلواني كمدافعة عن حقوق الانسان وحرية التعبير لشهر أيلول 2017
اختيار حلواني كمدافعة عن حقوق الانسان وحرية التعبير لشهر أيلول 2017
اختيار حلواني كمدافعة عن حقوق الانسان وحرية التعبير لشهر أيلول 2017

اختيار حلواني كمدافعة عن حقوق الانسان وحرية التعبير لشهر أيلول 2017

أعلنت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان مؤسسة “مهارات” ومركز الخليج لحقوق الإنسان بالتعاون مع شبكة “آيفكس” “اختيار وداد حلواني كمدافعة عن حقوق الانسان وحرية التعبير لشهر أيلول 2017”.

وقالت في بيان اليوم: “الناشطة المدنية وداد حلواني من لبنان هي ناشطة مدنية عملت على قضيةالمفقودين والمخفيين قسرا خلال الحرب الاهلية منذ ما يقارب الثلاثة عقود، وترأس حاليا “لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان”.

أضافت: “نجحت حلواني من خلال هذه الجمعية في توحيد عدد كبير من الأهالي ضمن هذا الإطار، على الرغم من تنوع انتماءاتهم الطائفية والمذهبية والمناطقية والفكرية، ومن تعدد الجهات المسؤولة عن خطف أولادهم، واستطاعت “لجنة اهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان”، من خلال حملات الضغط وحملات المطالبة من تحويل حالات الخطف الإفرادية الى قضية وطنية وإبقائها حية حتى اليوم”.

وختمت: “تعتبر حلواني ان النضال في هذه القضية يشكل دفاعا عن حقوق الانسان في لبنان وحماية لحرية التعبير وتؤكد أهمية مطلبين أساسيين بالنسبة لأهالي المفقودين والمخفيين وهما استحداث هيئة وطنية لكشف مصير ضحايا الإخفاء القسري وإنشاء قاعدة معلومات للحمض النووي من خلال حفظ العينات البيلوجية للأهالي وهو ما يتم منذ سنة تقريبا”.
وطنية

عن ucip_Admin