أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اساقفة الكاثوليك: لصم الآذان عن التدخلات الخارجية والإقليمية والإسراع بتأليف الحكومة
اساقفة الكاثوليك: لصم الآذان عن التدخلات الخارجية والإقليمية والإسراع بتأليف الحكومة
مطارنة الروم الكاثوليك

اساقفة الكاثوليك: لصم الآذان عن التدخلات الخارجية والإقليمية والإسراع بتأليف الحكومة

أصدر أساقفة الروم الكاثوليك والرؤساء العامين والرئيسات العامات البيان الختامي لاجتماعهم الذي عقدوه في الربوة، وجاء فيه: “في الخامس عشر من شهر كانون الثاني 2019، عقد أصحاب السيادة مطارنة لبنان، للروم الملكيين الكاثوليك وحضرات الرؤساء العامين والرئيسات العامات إجتماعهم الشهري في المقر البطريركي في الربوة وتدارسوا شؤونا كنسية ووطنية. وفي ختام الإجتماع أصدروا البيان التالي:

أولا: هنأ المجتمعون اللبنانيين جميعا بعيدي الميلاد رأس السنة وتمنوا أن يحمل هذا العام الخير والبركة على لبنان والعالم أجمع.

ثانيا: كذلك هنأ الآباء سيادة المطران جورج بقعوني بتسلمه رعاية أبرشية بيروت للروم الكاثوليك والذي انضم الى أعضاء المجلس. وتمنوا له التوفيق ولأبرشيته النمو في الحياة الكنسية على كافة الأصعدة. وشكروا سيادة المطران بسترس على خدماته الجلى متمنين له التوفيق في خدمته أينما كان.

ثالثا: علق الآباء على موضوع عدم تشكيل الحكومة اللبنانية حتى اليوم بعد تأخر زاد على الستة أشهر. ودعوا الفعاليات المحلية إلى صم آذانهم عن التدخلات الخارجية والإقليمية. والإسراع في التأليف بما يعود بالنفع على البلاد من النواحي الإقتصادية والإجتماعية وسواها.

رابعا: طالب المجتمعون إيجاد حل للاخوة السوريين المتواجدين على الأراضي اللبنانية داعين المجتمع الدولي أن يضمن مناطق آمنة لهم في وطنهم يعودون اليها باطمئنان”.

وطنية

عن ucip_Admin