أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اسحاق يشارك بلدة عبدين استقبال ذخائر مار سابا الناسك
اسحاق يشارك بلدة عبدين استقبال ذخائر مار سابا الناسك
اسحاق يشارك بلدة عبدين استقبال ذخائر مار سابا الناسك

اسحاق يشارك بلدة عبدين استقبال ذخائر مار سابا الناسك

شارك النائب جوزيف اسحاق رئيس بلدية عبدين نبيل ابو النصر واعضاء المجلس البلدي والرعوي والمختار وابناء البلدة، في استقبال ذخائر مار سابا الناسك التي رفعها النائب البطريركي العام على الجبة المطران جوزيف نفاع، متقدما مسيرة الصلاة التي جابت شوارع البلدة وسط نثر الورود والارز، وصولا الى كنيسة القديس وسط البلدة، حيث اقيم قداس احتفالي بمعاونة الاب لويس العلم وعدد من الكهنة، وشارك خلاله اسحق في تقديم القرابين.

وبعدما بارك نفاع صور القديسين، ألقى عظة تحدث فيها عن حياة الناسك القديس، وشكر كل من أسهم في تأهيل القاعة على رأسهم رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع واسحق “الذي بذل الجهد لتنفيذ المشروع”، وقال: “ما نراه علامة ايمان بالله والوطن وبانكم اولاد منطقة أبية يسعى ابناؤها عبر تجذرهم بأرضهم لخدمة الله. القديس سابا طبعكم بخير الطباع وخصوصا انه عاش اياما صعبة في زمن التفكك ودخل الدير وهو في عمر الثماني سنوات، وانا أرى اليوم اطفالكم الذين لم يتجاوزوا بعد الثماني سنوات يسيرون على خطى القديس سابا الذي رأى الخلاص في المنطقة فبنى الدير الذي بات قبلة انظار العالم ومحجة لكل الذين يزورون الاراضي المقدسة. واليوم بين ايدينا كنز كبير من هذا القديس الذي جهد الاب لويس لاستقدامها الى عبدين، وانتم تستأهلون هذا الكنز وعلينا الحفاظ عليه ليكون محور هذه البلدة التي تشكل احد ابواب الجبة لتصبح مكان حج على طريق الارز”.

وتمنى على كاهن الرعية ان “تصبح هذه المناسبة محطة سنوية فتقام الزياحات والقداديس لمناسبة عيد شفيع البلدة مار سابا لنتذكر وصول الذخائر الى البلدة من ارض يسوع الى ارض يسوع الثانية في لبنان، وباتت مسؤوليتنا جميعا لنتعلم الفضائل”.

وختم مكررا شكره “كل من عمل على انجاز هذا الاستحقاق الكبير من الرسامين والكهنة والرهبان والراهبات ورئيس البلدية وكل المشاركين”، طالبا شفاعة القديس ليمنح البركة لابناء البلدة والمنطقة ولبنان.

بعد القداس، أقامت البلدة عشاء تكريميا للمناسبة.

وطنية

عن ucip_Admin