أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | اضاءة شجرة الميلاد في حصرون و بشري و بزعون
اضاءة شجرة الميلاد في حصرون و بشري و بزعون
إضاءة شجرة الميلاد في العباسية

اضاءة شجرة الميلاد في حصرون و بشري و بزعون

أضاء رئيس بلدية حصرون جيرار السمعاني شجرة الميلاد والمغارة، بمشاركة وحضور منسق “القوات اللبنانية” في قضاء بشري النقيب جوزيف إسحق، كاهن الرعية الأب طوني جبارة والمئات من أهالي البلدة وأطفالهم، وألقى رئيس البلدية كلمة شكر فيها “بلدية الشباب ولجنة المرأة ومركز القوات في حصرون على مشاركتهم في إعداد حدث المحبة والسلام”.

أضاف: “نضيء اليوم هذه الشجرة معا متحدين متعاونين لنعيد الى بلدتنا العريقة صورتها البهية التي نحلم جميعا بها، ومعا سنستمر في إحياء المناسبات الصيفية والشتوية لنعيد لحصرون وردة الجبل مكانتها السياحية ونعدكم كمجلس بلدي بمتابعة العمل والتعاون مع كل الجمعيات الشبابية والنسائية لإعادة حصرون وردة للجبل”،آملا أن “يعم السلام لبنان والمنطقة”.

وانطلق المشاركون بعد اضاءة الشجرة على وقع الترانيم التي عزفتها موسيقى حصرون، يتقدمهم الأطفال وهم يرتدون ثياب “سانتا كلوز” عبر شوارع البلدة التي أضيئت على جوانبها الزينة لتحول سوق حصرون الأثري الى شبه قناطر مزدانة بالألوان وصولا الى باحة كنيسة السيدة حيث تم إفتتاح القرية الميلادية ومعرض الأشغال اليدوية بالمناسبة”.

بشري
وفي بشري نظمت مسيرة في الشوارع على وقع موسيقى “الكشاف الماروني – فوج مار يوحنا” وأضاء رئيس البلدية فريدي كيروز مغارة الميلاد والزينة الميلادية وسط عروض لفرقة الكشاف وتم توزيع خمسمئة هدية على أطفال بشري، في حضور ومشاركة الأهالي الذين إستوقفوا المسيرة ومقدمين الحلوى وناثرين الورود على المشاركين.

بزعون
وكذلك أضاء رئيس بلدية بزعون رامي بو فراعة وأعضاء المجلس البلدي مغارة وشجرة الميلاد عند مدخل البلدة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).