أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اطلاق رابطة المبدعين العرب من بيروت
اطلاق رابطة المبدعين العرب من بيروت
جامعة سيدة اللويزة

اطلاق رابطة المبدعين العرب من بيروت

اطلقت “رابطة المبدعين العرب” من بيروت، خلال أول اجتماع عقدته برئاسة شادي مسعد في جامعة سيدة اللويزة وحضور الاعضاء المؤسسين سهيل مطر، الفنان جهاد الاطرش، الاعلامية جومانا بو عيد، نديم عسيران، يوسف لحود، حسناء بكداش والشاعرة فلورا قازان.

وأعلن مسعد عن بدء العمل في تنفيذ الخطة التي اتفق عليها الاعضاء المؤسسون “من اجل تمكين هذا الملتقى، الذي يجمع المبدعين من كل القطاعات والدول، من لعب دوره الطليعي محليا وعربيا”.

وقد اتخذ المجتمعون مجموعة مقررات لتنشيط عمل الرابطة، بينها تأليف لجان متخصصة بالاضافة الى دعم التبادل الثقافي على مستوى المهرجانات التي تشهدها الدول العربية، كما تم إقرار خطة عمل للمرحلة المقبلة تفسح في المجال امام تنسيق العمل الابداعي على المستوى العربي على ان يتم التفاهم في المستقبل على خطة عمل مشتركة مع جامعة الدول العربية تتيح إظهار الابداع العربي والمساهمة في تحسين صورة المجتمع العربي في العالم.

اشارة الى ان الرابطة تضم مجموعة من الاسماء في مجالات ابداعية متنوعة مثل الفن والاعلام والأدب والشعر والموسيقى والعمارة ولها مكاتب بالاضافة الى لبنان، في اكثر من دولة عربية مثل مصر والعراق وتونس والمغرب والأردن وفلسطين والسودان، كما ان هناك مكاتب قيد التأسيس في دول عربية أخرى.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).