أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اعتصام للأساتذة الناجحين في مجلس الخدمة مطالبة بإنجاز مرسوم إلحاقهم بالتعليم
اعتصام للأساتذة الناجحين في مجلس الخدمة مطالبة بإنجاز مرسوم إلحاقهم بالتعليم
من الاعتصام قبالة السرايا

اعتصام للأساتذة الناجحين في مجلس الخدمة مطالبة بإنجاز مرسوم إلحاقهم بالتعليم

نفذ الأساتذة الناجحون في مباراة مجلس الخدمة المدنية لوظيفة أستاذ ثانوي، اعتصامًا أمام وزارة التربية والتعليم العالي في الأونيسكو، ورفع المعتصمون الذين حضروا من مختلف المناطق الأعلام اللبنانية واللافتات التي تطالب بتحقيق مطالبهم.
وحضر إلى المكان وزير التربية الياس بو صعب وخاطب المعتصمين قائلاً: “لستم مضطرين للتظاهر لأننا ما زلنا نعمل، وأنتم تطالبون بمطالب نحن على علم بها، فالمرسوم تم توقيعه، ونعمل الآن مع كلية التربية على تأمين التمويل من أجل أن تلتحقوا هذه السنة بالكلية. عملنا على تأمين مباراة في مجلس الخدمة المدنية ليس للتخلي عنكم ونريدكم اليوم قبل الغد”.
ثم تلا المتحدث باسم الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية مازن بو رحال بيانًا عدد فيه سلسلة مطالب أهمها: “مطالبة مجلس الوزراء باصدار قرار بالناجحين المقبولين في المواد الثلاث الأخيرة التي صدرت نتائجها أخيرًا وإضافتهم إلى 1775 مقبولاً في أول جلسة ستنعقد لمجلس الوزراء ليصبح عددهم 2169. توزيع المقبولين (2169 أستاذاً) على الثانويات بالتنسيق بين الأساتذة والوزارة مع بدء السنة الدراسية. المطالبة بتسريع إنجاز مرسوم الالتحاق بكلية التربية وتحديد موعد فتحها أمام الاساتذة. إيجاد المخارج القانونية التي من شأنها حماية الأساتذة من المدارس الخاصة عند التعيين. مساندة وزير التربية بالضغط على مجلس الوزراء لناحية تأمين ما يلزم لتعيين الحاجات من الأساتذة”.
وقال رئيس رابطة التعليم الثانوي عبده خاطر: “هناك قرار ومراسيم يجب أن تصدر واعتمادات يجب أن تؤمن ويجب العمل على تحقيقها في أقرب وقت بعيداً من التسويف والمماطلة من المسؤولين، لأننا خائفون طبعاً. ما من ملف وصل إلى خواتيمه في هذه الجمهورية السعيدة، وأهمها على الإطلاق سلسلة الرتب والرواتب. لن نسمح بأن يحصل الشيء نفسه في قضيتكم المحقة هذه، لأن التعليم الثانوي في خطر وهو في حاجة ماسة إليكم، إلى هذا الدم الجديد ليقوى ويستمر ويتطور أكثر وليبقى جوهرة التعليم في لبنان.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).