أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | اعتصام للمتعاقدين في الثانوي والأساسي مطالبة بدفع مستحقاتهم وضمان التعاقد الوظيفي
اعتصام للمتعاقدين في الثانوي والأساسي مطالبة بدفع مستحقاتهم وضمان التعاقد الوظيفي
من الاعتصام قبالة السرايا

اعتصام للمتعاقدين في الثانوي والأساسي مطالبة بدفع مستحقاتهم وضمان التعاقد الوظيفي

توجه أساتذة من لجنة حراك المتعاقدين الثانويين وفي التعليم الأساسي إلى السرايا الحكومية مطالبين بحقوقهم. وسلم وفد منهم ضم، حمزة منصور، ياسر داغر وتيسير موسى، وزير التربية الياس بو صعب مذكرة تطالب مجلس الوزراء إعداد مشروع “لإنقاذ ما تبقى من المتعاقدين” وفق بيان اللجنة، وذلك بعدما ما اعتبروا أن “حملات من الإبادة بحقهم، تحت صيغة تعاقد وظيفي يقدم في أول جلسة للحكومة”.
وسبق ذلك اعتصام نظمه المتعاقدون في ساحة رياض الصلح، وتحدث باسمهم منصور الذي أعلن استمرار الاعتصام وإقفال الطرق إلى حين تسليم المذكرة. وأعلن منصور بعد تسليم المذكرة أن “وزير التربية والأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل كانا في استقبال الوفد”، مشيراً إلى أن “المطالب التي رفعها المتعاقدون في المذكرة هي التعاقد الوظيفي لمن هم فوق السن وتحت السن، ودفع مستحقاتهم المالية كلها والحفاظ على ساعات المتعاقدين وعقودهم”. ولفت إلى أن “وزير التربية وعد بالبحث في المطالب وفي دفع المستحقات خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة والمخصصة للأمور المالية”، منوهاً بـ”وزير التربية الذي يدعم هذه المطالب منذ تسلمه وزارته حتى اليوم”. وتضمنت المذكرة البنود والمطالب الآتية:
– العمل على إعداد مشروع من وزارة التربية يتضمن التعاقد الوظيفي القادر.
– صرف المستحقات المالية للمتعاقدين في الثانوي والأساسي للفصل الأخير، من خلال تأمين المستحقات المالية لهم وبت الموضوع في جلسة مجلس الوزراء.
– حماية عقود المتعاقدين وساعاتهم.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).