أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | اعلاميو صور استنكروا احتجاز الكتيبة الايطالية 3 زملاء ومنعهم من اداء واجبهم
اعلاميو صور استنكروا احتجاز الكتيبة الايطالية 3 زملاء ومنعهم من اداء واجبهم
بيان

اعلاميو صور استنكروا احتجاز الكتيبة الايطالية 3 زملاء ومنعهم من اداء واجبهم

استنكر الاعلاميون في منطقة صور، ما تعرض له ليل امس الزملاء: بلال قشمر وسامر الحاج علي وكونت حاجو من احتجاز تعسفي ومن غير وجه حق، من قبل عناصر من الكتيبة الايطالية العاملة في اطار اليونيفيل، والتي منعتهم من اداء واجبهم المهني في تغطية احداث العدوان الاسرائيلي امس على الجنوب.

وشكر الاعلاميون الجيش اللبناني الرافض لهذا الاجراء، والذي عمل على اطلاقهم والسماح لهم بالعمل.

واعتبر الاعلاميون انه “ليس من صلاحية اليونيفيل توقيف اعلاميين واحتجازهم لاكثر من ساعة”. وطالبوا بتقديم اعتذار علني من الزملاء الذين تعرضوا لهذا الاجراء التعسفي.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).