أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | افتتاح السنة الدراسية في معهد القديس يوحنا الدمشقي برعاية يازجي
افتتاح السنة الدراسية في معهد القديس يوحنا الدمشقي برعاية يازجي
دير سيدة البلمند - الكورة

افتتاح السنة الدراسية في معهد القديس يوحنا الدمشقي برعاية يازجي

افتتحت السنة الدراسية الجديدة لعام 2018-2019 في معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في كنيسة دير سيدة البلمند البطريركي، برعاية بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي.

وترأس متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران أفرام كرياكوس صلاة الغروب، في حضور عميد المعهد اللاهوتي المتقدم في الكهنة الاب بورفيريوس جرجي وكهنة وأساتذة المعهد وطلابه والعاملين ومؤمنين.

كرياكوس
وتوجه كرياكوس بكلمة إلى الحاضرين، فشدد على “ضرورة أن يقوم طلاب اللاهوت بالتعلم جيدا واكتساب العلوم الكنسية واللاهوتية والتدريب وعيش الخبرة اللاهوتية من خلال الصلاة والصوم والاعتراف”، منوها ب”المسؤولية الكبيرة الواقعة على كاهل طالب اللاهوت في ظل وجود تيار إلحادي في العالم اليوم”.

جرجي
وبعد صلاة الغروب، أقيمت صلاة تقديس الماء في المعهد، وكانت كلمة توجيهية وترحيبية من عميد المعهد الاب جرجي، نقل فيها “بركة ومحبة صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر”، وأوضح أن “تعليم الإيمان المستقيم هو لاهوت الآباء وخبرتهم في معرفة الحقائق الالهية وعيشها والشهادة بالقول والفعل لقوة قيامة المخلص في حياتنا”، ولفت الى أن “الانسان المسيحي مدعو الى تحدي عزلة فرديته عبر الولوج إلى الكنيسة وحياة الشركة، وهو قادر بمعونة الروح القدس الذي يسكن في قلبه ان ينغرس في جسد المسيح، فيضحى حجرا حيا في بيت الله. يدخل في شركة مع سحابة الشهود في كل العصور ويصير هو نفسه كنيسة المسيح”.

واكد ان “معهد اللاهوت في البلمند يسعى بكل امكاناته منذ تأسيسه حتى اليوم، الى مساعدة خدام الكنيسة المكرسين والمعلمين فيها بأمانة في التسلم والتسليم وبروح انفتاح بحسب الانجيل، ترحب بالحوار مع الآخر وتفتح أمام الطلاب دروب العلم”.

ثم اجتمع الأساتذة والطلاب والعاملين في المعهد الى مائدة محبة.

وطنية

عن ucip_Admin