أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | افتتاح السنة الطقسية في أبرشية طرابلس المارونية
افتتاح السنة الطقسية في أبرشية طرابلس المارونية
إفتتاح السنة الطقسية في أبرشية طرابلس المارونية

افتتاح السنة الطقسية في أبرشية طرابلس المارونية

نظمت لجنة الشبيبة في أبرشية طرابلس المارونية، بتوجيهات من راعي الأبرشية المطران جورج بو جودة، احتفالا بمناسبة افتتاح السنة الطقسية للعام 2015 ـ 2016، وذلك في كنيسة مار مارون في طرابلس، تزامنا مع اعلان البابا فرنسيس هذه السنة يوبيلا استثنائيا للرحمة الالهية.

استهل الاحتفال، بشهادة حياة لسهيل جعجع، الذي سرد أمام الحاضرين “اختباره للرحمة الالهية، التي اكتشف فيها وجه يسوع الرحوم، وهو في ظلمة الخطيئة، فدعاه إلى نوره، فارتد وبدأ مسيرة التوبة، وتغيير الحياة بشكل جذري”.

من ثم، كانت الذبيحة الالهية التي احتفل بها المطران جورج بو جودة، عاونه مسؤول لجنتي العمل الرسولي والدعوات الكهنوتية الخوري مرسال نسطة ومرشد لجنة الشبيبة الخوري فادي جبور، في حضور لفيف من كهنة الابرشية، وحشد من شبيبة ولجان الابرشية، وخدمت القداس جوقة رعية مار يوحنا المعمدان في حارة الجديدة.

بعد الانجيل المقدس، ألقى بو جودة عظة رحب فيها ب”المؤمنين، خاصة بالشبيبة المشاركة في هذا اليوم”، شارحا أسئلة الشبيبة حول “معنى الحياة والالم والفرح وغاية الالتزام الكنسي وصعوبات الايمان”.

وشدد على ان “رحمة الله الحاضر في شخص يسوع المسيح، تكفي وتبدل الواقع وتفتح افق الحياة والمستقبل. فالمسيح يسأل اليوم بشكل شخصي وخاص كل انسان من أنا؟ وعليه كم يصعب ان يكتشف هذا الانسان من يكون وماهيته وغاية وجوده بمعزل عن علاقته بالمسيح؟”.

وختم بدعوة الشبيبة والحاضرين الى “الاستفادة من سنة الرحمة هذه، وذلك باتخاذ قرارات جذرية نحو مزيد من الجهد في رحاب الابرشية، والثقة بان الله يحبنا في يسوع كما نحن”.

بعد انتهاء القداس، انتقل الجميع الى قاعة الكنيسة، حيث تم التعرف عن كثب، الى اللجان العاملة في الابرشية، وتبادل الخبرات الرعوية.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).