أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | افتتاح اللقاء العالمي للشباب المكرّسين في العالم
افتتاح اللقاء العالمي للشباب المكرّسين في العالم
البابا فرنسيس

افتتاح اللقاء العالمي للشباب المكرّسين في العالم

اجتمع كل الشباب المكرّسين والمكرّسات في ساحة القديس بطرس في مساء يوم الثلاثاء للصلاة الافتتاحية للقاء العالمي للمكرسين والمكرّسات الذي يجري ضمن إطار سنة الحياة المكرسة.

وكان قد أصبح معلومًا أنّ اللقاء يهدف إلى “مساعدة المكرسين الشباب على عيش خبرة التنشئة من خلال دراسة لاهوتية وكاريزماتية وإيكليزيولوجية للعناصر الأساسية التي تشكّل الحياة المكرّسة”؛ “تأمين فسحة للمشاركة في وقائعهم الخاصة وتمنياتهم وتوقعاتهم للتنشئة”؛ “الاحتفال والشهادة لجمال دعواتهم الخاصة”.

استقبل رئيس مجمع المعاهد المكرّسة وجمعيات الحياة الرسولية، الكاردينال جواو براز دي أفيز، المشاركين وقال: “نريد أن نذهب مباشرة إليه، إلى يسوع المسيح، معًا، بكوننا تلاميذه وأبناء وبنات لمؤسسينا ومؤسِساتنا مستسلمين له كما فعلنا في اللحظات الأولى من دعوتنا”. وطلب الكاردينال منهم أن يصغوا بقلوب الأبناء والبنات إلى كلمة الله، التي تبعث الطمأنينة والنور “بالأخص إذا كنا نجاهد لعيش ذلك في حياتنا اليومية”.

بدأت الصلاة بمسيرة شموع حملها 50 مكرسًا في ذكرى مضي خمسين عامًا على انعقاد المجمع الفاتيكاني الثاني. كما حمل المشاركون أيقونة للعذراء مريم أُوكِل المكرّسين والمكرّسات إلى حمايتها فيوقظوا العالم من خلال الصلاة والشهادة ليسوع المسيح.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).