أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | افتتاح سوق الميلاد التضامني 2016 في المعهد الفرنسي
افتتاح سوق الميلاد التضامني 2016 في المعهد الفرنسي
افتتاح سوق الميلاد التضامني 2016 في المعهد الفرنسي

افتتاح سوق الميلاد التضامني 2016 في المعهد الفرنسي

افتتحت مديرة المعهد الفرنسي في لبنان فيرونيك أولانيون “سوق الميلاد التضامني 2016″، في مقر المعهد – طريق الشام، بحضور المستشار السمعي والبصري لدى السفارة الفرنسية لوتشيانو ريسبولي وطاقم العمل في المعهد ومتطوعين فرنسيين عاملين وممثلين عن الجمعيات المشاركة.

شارك في “سوق الميلاد التضامني” عدد من الحرفيين والمتخصصين، الذين يعملون في مجال التطريز والأعمال اليدوية وصناعة الصابون من لبنان وسوريا وفلسطين.

وألقت أولانيون كلمة أشارت فيها إلى أن “المعهد الفرنسي ينظم ككل عام سوق الميلاد التضامني، ويشارك فيه هذه السنة ما يقارب ال22 جمعية”، لافتة إلى أن “الربح يعود إلى الجمعيات المشاركة التي تساهم في دعم شريحة كبيرة من المجتمع وتعمل في أكثر من مجال”، وقالت: “إن الهدف من سوق الميلاد التضامني تعزيز المشاركة في فترة الأعياد، وتسليط الضوء على مهن كالتطريز وصناعة الصابون والأعمال اليدوية والحرفية والتراثية”.

وأشارت إلى “أن السوق تتيح للزوار شراء هدايا رمزية وجميلة لعيد الميلاد بأسعار مناسبة”، داعية إلى “زيارة السوق، التي ترحب بجميع الزوار يوميا من العاشرة صباحا، إلى السابعة مساء، حتى يوم السبت”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).