أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | افتتاح معرض للفن المقدس بعنوان بيروت مدينة التعايش للينا وهيلدا كيليكيان
افتتاح معرض للفن المقدس بعنوان بيروت مدينة التعايش للينا وهيلدا كيليكيان
افتتاح معرض للفن المقدس بعنوان بيروت مدينة التعايش للينا وهيلدا كيليكيان

افتتاح معرض للفن المقدس بعنوان بيروت مدينة التعايش للينا وهيلدا كيليكيان

افتتحت الفنانتان لينا وهيلدا كيليكيان، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، معرضا للفن المقدس بعنوان “بيروت مدينة التعايش”، المدعوم من “غاليري ليتيتيا في فيلا عوده – الأشرفية.

أوغاسبيان
بداية، هنأ ممثل رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان الفنانتين على أعمالهما وإنجازاتهما على صعيد الفن والمرأة والوطن، وقال: “ثقتهما بنفسهما النابعة من القاعدة المتينة لمعرفتهما العلمية ومهاراتهما البارعة، والممزوجة بعزمهما القوي، وقناعتهما وثقتهما بنفسهما، المرفقة بقاعدة علمية متينة وكفاءة لا تضاهى في هذا المجال، سمحت لهما بالتقدم والمثابرة من خلال لوحات وأعمال فنية مبدعة ومميزة فتحت لهما أبواب العالمية”.

كيليكيان
أما الفنانتان فشددتا على أن “الفن المقدس هو رسالة تسامح وتعايش، يفتح الطريق أمام كل الأديان نحو الانفتاح، خالقا منصة تجمعها كلها تحت اسم الفن”.

المعرض
يذكر أن معرض “بيروت مدينة التعايش” يضم أكثر من 200 قطعة فنية تجمع بين الرسم في الأصباغ الطبيعية والتقنيات التقليدية التي تعكس القيم الروحية من المشرق مثل الأيقونات والصلبان ولوحات وآيات قرآنية إسلامية وآيات من الكتاب المقدس مرسومة على البرشمان.

يفتح المعرض أبوابه أمام الزوار من 21 إلى 28 الحالي، من العاشرة قبل الظهر حتى الخامسة مساء خلال أيام الأسبوع، ويوم السبت من العاشرة حتى الاولى بعد الظهر.

وطنية

عن ucip_Admin