أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأردن : استكمال الاستعدادات لقداس البابا وتوزيع 50 الف بطاقة
الأردن : استكمال الاستعدادات لقداس البابا وتوزيع 50 الف بطاقة
علم الأردن

الأردن : استكمال الاستعدادات لقداس البابا وتوزيع 50 الف بطاقة

قبل أسبوع من الزيارة البابوية التي يقوم بها البابا فرنسيس الى المملكة، قال الناطق الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية لزيارة البابا الأب رفعت بدر ان اللجان الخاصة باستقبال قداسة البابا في ستاد عمان قد أكملت استعدادتها مشيراً الى منصة القداس اليت ستشكل لوحة فنية، وسيكون عليها الى جوار قداسة البابا البطريرك فؤاد الطوال بصفته رئيساً لمجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة. وهو الذي سيلقي كلمة الترحيب بقداسة البابا باسم كل المشاركين في الستاد، وكونه الجهة الكنسية التي دعت البابا الى زيارة المملكة والارض المقدسة.

وقال الاب بدر ان أكثر من 50 الف بطقاة قد تم توزيعها وتحديد اماكن جلوسها في الستاد وخارجه، وقال ان اكثر من  500 شاب وشابة يتطوعون بلباس خاص لمساعدة الناس في داخل الستاد وبالتعاون مع الجهات الأمنية والمنظمة، فيما سيدخل الى الستاد 1400 طفل وطفلة مع يرتدون الثياب البيضاء لينالوا سر المناولة الأولى، وهو السر الثاني الذي يناله المسيحي بعد سر المعمودية. مشيراً الى أماكن مخصصة لذويهم الى جوارهم .

وكشف الأب بدر عن مئة وعشرين مرنم ومرنمة من الطقوس اللاتينية والشرقية سوف يؤدون ترانيم القداس الالهي، بقيادة فارس عباسي وعزف حرّان حجازين. وان الكنائس الكاثوليكية كلها سوف تشترك بالقداس وهي سبعة كنائس اي اللاتين والروم الكاثوليك والسريان والارمن والموارنة والكلدان والاقباط الكاثوليك. بالاضافة الى مشاركة الاخوة الارثوذكس من الاردن وخارجه.

وقال الأب بدر أن بطاركة الشرق الكاثوليك سوف يبدأون بالتوافد مع وفودهم الرسمية ومن بينهم أساقفة وكهنة من مختلف الكنائس وسوف يشاركون الى جانب الكهنة اللاتين والكاثوليك المتواجدين في المملكة، حيث تتسع المنصة البابوية لمئتي شخص تقريباً، مشيراً كذلك الى طباعة 50 ألف كتاب يساعد الناس على الصلاة. وقال انه الى جانب الجهات الأمنية والرسمية، سوف يتواجد العديد من الفرق الكشفية التي ستنظم الدخول الى الستاد وبخاصة للمسنين والمرضى والمعاقين مشيراً الى تخصيص مقاعد وأماكن خاصة لهذه الفئة العزيزة وبخاصة للداخلين الى الستاد على كراسيهم المتحركة وبرفقة ذويهم.

وقال ان قداسة البابا سوف يصلي باللغة الايطالية، الا أن أجوبة الناس ستكون باللغة العربية كما تبّين الكتب المرافقة، وقال ان البطريرك فؤاد الطوال سوف يقرأ ترجمة عربية لعظة القداس بعد أن ينهي البابا فرنسيس كلمته بالايطالية.

وحث الناطق الرسمي المؤمنين والراغبين في المشاركة الى مراجعة الكنائس في مختلف المحافظات للحصول على بطاقات الدخول التي تبين بوابات الدخول الى المدينة وبوابات الدخول الى الستاد، وكما مواقف الباصات. وختم حديثه بتجديد التحية الى كل الجهات العاملة ليل نهار من أجل يكون استقبال ضيف جلالة الملك عبدالله الثاني وضيف الاسرة الاردنية الواحدة على أكمل وجه وبافضل تنظيم .

مع تحيات المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام

الاب رفعت بدر 0797551190

الانسة نانسي الطوباسي 0797551186

السيد بهاء العلمات 0797551187

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).