أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأشرفية احتفلت يعيد القديس ديمتريوس عودة: للجمع بين القوة والروح والإستقامة والمحبة
الأشرفية احتفلت يعيد القديس ديمتريوس عودة: للجمع بين القوة والروح والإستقامة والمحبة
المطران عوده

الأشرفية احتفلت يعيد القديس ديمتريوس عودة: للجمع بين القوة والروح والإستقامة والمحبة

احتفلت الأشرفية بعيد شفيعها القديس ديمتريوس. وفي المناسبة احتفل متروبوليت بيروت المطران الياس عودة بالقداس الإلهي في كنيسة مار متر، شارك فيه النائب نديم الجميل ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب وممثل القوات اللبنانية في بيروت عماد واكيم ومصلون.

بعد الإنجيل المقدس ألقى عودة عظة تحدث فيها عن القديس ديمتريوس وعن الشهادة وعن القيم المسيحية، وقال: “بارك كل من اتخذ اسم القديس ديمتريوس شفيعا له ولعائلته. من نحتفل بذكراه اليوم جمع بين القوة والروح، بين الإستقامة ومحبة الجميع، ومحبة الفقير”.

أضاف: “القديس ديمتريوس منحه الله والدين تقيين كانا يصليان ويطلبان من الله، بحرارة ويمنحان محبتهما لكل إنسان من دون تميز، ويحبان الفقير الذي كانا يعتبرانه، أخا والرب وضعه أمامهما مؤتمنين عليه. منحهما الله ديمتريوس، الذي عاش في جو من القداسة ومحبة الله، في جوٍ تنسكب فيه البساطة والتواضع”.

وتابع: “عاش قديسنا في بيت طبيعي، أقصد القداسة والتقوى ومحبة المسيح، هي كلها من طبيعة البيت، من طبيعة الأم والأب. والمسيحي ليس من كتب على هويته أنه مسيحي، ويتصرف كأي وثني. هل يمكن لإنسان أن يذهب إلى بيوت الدعارة ويقول أني مسيحي؟ المسيحي هو الذي لا يرى إلا المسيح ولا يسمع إلا المسيح ولا يفكر إلا بالمسيح وما يقوله له ويعلمه إياه”.

وختم: “والقديس ديمتريوس هو بالنسبة إلينا قدوة ومثال، ونحن في الكنيسة نصلي لأننا نسعى إلى أن نكون قديسين. تصلون في الكنيسة لسبب وحيد لكي تمتلئوا من الرب. ونعمة ربنا تقول لنا أنا أرحمكم ولكن سيروا في طريق القداسة، من خلال حياة القديسين لنتعلم منهم”.
وطنية

عن ucip_Admin