أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأقباط في صحراء سيناء الهدف التالي للجهاديين
الأقباط في صحراء سيناء الهدف التالي للجهاديين
الاقباط

الأقباط في صحراء سيناء الهدف التالي للجهاديين

نشرت إذاعة الفاتيكان خبرًا جديدًا يفيد بأن الأقباط في صحراء سيناء وإن أرادوا أن يظلوا على قيد الحياة لا حل امامهم سوى الهرب من الهجمات التي تستهدفهم من قبل الجهاديين. وصل تهديد الجهاديين للأقباط عبر وسائل التواصل الاجتماعي إن نشر بعض عسكريي الجماعات الجهادية وأبرزها أنصار بيت المقدس بيانًا أوضحوا فيه بأنهم يستهدفون الأقباط لدعمهم الرئيس السيسي.

أمام هذه التهديدات التي أخذتها الجماعات المسيحية على مجمل الجد الى حد كبير، رفعت الصوت الى الرئيس السيسي مطالبة إياه بتشديد الأمن حول الكنائس والجماعات المسيحية الحاضرة في سيناء. في هذا الوقت، ووفق الإذاعة عينها أعلن رجال القبيلة البدوية وهي الأهم في سيناء عن استعدادهم للقتال حتى بالأسلحة ضد الجهاديين لإيقاف العنف الذي يقومون به ضد المدنيين، والسمعة السيئة التي ينشرونها ضد الإسلام.

يقرأ بعض المحللون الوضع الحالي على أنه مشروع لتغذية الحقد والعمل على زعزعة الوحدة الوطنية وإدخال البلاد في دوامة من الشغب لأن المحاولات ضد عناصر الشرطة والعسكريين في البلاد لم تأت بنتيجة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).