أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الأنطونيّة احتفلت بالذكرى الـ18 لتأسيسها ودشّنت قاعة الأباتي أنطوان راجح
الأنطونيّة احتفلت بالذكرى الـ18 لتأسيسها ودشّنت قاعة الأباتي أنطوان راجح
الجامعة الأنطونية

الأنطونيّة احتفلت بالذكرى الـ18 لتأسيسها ودشّنت قاعة الأباتي أنطوان راجح

لمناسبة عيد سيدة الزروع، احتفلت الجامعة الأنطونيّة بالذكرى الـ18 لتأسيسها خلال حفل عشاء في حرمها الرئيس في الحدت – بعبدا، وجرى خلال الحفل تدشين قاعة احتفالات جديدة باسم “الأباتي أنطوان راجح”. واستهلّ الحفل بعزف موسيقيّ قدّمته فرقة تريو تريتونوس Trio Tritonus في كنيسة سيّدة الزروع.

وألقى رئيس الجامعة الأب جرمانوس جرمانوس خطابه السنويّ بعنوان “جامعات القرن الـ21 والانفتاح على العالم”. واعتبر أن “العالميّة الأكاديميّة تشكّل سيفا ذا حدّين بالنسبة إلى المؤسسات، إذ بالرغم من أن انفتاح هذه الأخيرة على العالم يفيض بالفوائد إلا أنّه يخفي العديد من الأخطار الدقيقة التي يصعب كشفها بسهولة”، محذّراً من “عنجهيّة الاتفاقات الأكاديميّة الدوليّة التي غالباً لا توجد إلاّ لإبراز صورة جامعة لها مكانتها على الخريطة الدوليّة”. ولفت إلى أن الجامعات المحليّة لا تزال في مرحلة “الاستهلاك الترفيّ” على صعيد التبادل الأكاديميّ، متسائلاً: “إلى أي مدى تستحقّ مناهجنا الأكاديميّة وبحوثنا العلميّة فرصة التصدير عبر التبادل الدوليّ؟ وإلى أي مدى هي مبتكرة ومستقطبة؟ وكيف نطوّر مناهجنا وبرامجنا الأكاديميّة الخاصّة ببيئتنا، والتي من شأنها أن تستقطب الشركاء الأكاديميّين الأجانب الذين يسعون إلى الاغتناء ممّا نقدّمه إليهم؟”.
وسلّم الأب جرمانوس تباعاً الريشة الذهبيّة للجامعة الى الأباتي أنطوان راجح والأباتي العام للرهبنة الأنطونيّة داود رعيدي، إضافة إلى هدية رمزية.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).