أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الإعلام جزء لا يتجزأ من مهمة التبشير
الإعلام جزء لا يتجزأ من مهمة التبشير
الجمعية العالمية الكاثوليكية للإتصالات SIGNIS

الإعلام جزء لا يتجزأ من مهمة التبشير

تلقت الجمعية العالمية الكاثوليكية للإتصالات SIGNIS  بيانًا رسميًّا يجعل منها جمعية عالمية للكنيسة وجزءًا لا يتجزأ من مهمة التبشير. تأسست هذه الجمعية عام 2001 وهي مستمرة الى اليوم بالعمل الرائد في الإعلام الكاثوليكي. بعيد تقديم وجيز عن هوية الجمعية وتلاوة صلاة قصيرة، قال رئيس المجلس الحبري للعلمانيين الكاردينال ستانيسلاف ريلكو انه الى جانب تأكيد هوية SIGNIS الكاثوليكية والتي تظهر في أكثر من 140 بلدًا، هذا البيان يحمل معه المسؤولية لمواصلة تعزيز المثل العليا للحقيقة والعدالة وكرامة كل فرد …

“خدمة تعزيز كرامة الشخص البشري، وتعزيز الحقيقة والعدالة والمصالحة – كل هذه الأشياء تأتي في سياق مهمة SIGNIS ‘…. في كثير من الأماكن تستخدم وسائل الإعلام للتلاعب برجال ونساء اليوم .. . ومن هنا تعلّم الكنيسة أن معاصرينا لديهم الحق بالحصول على معلومات حول الأسئلة المهمة في عصرنا وتكون مستوحاة من العدل والمحبة.”

مع أن هذه الجمعية لطالما اعتمدت على دعم العديد من الكهنة إلا أنها ظلت منبرًا أيضًا للعلمانيين مع الوعي بشكل متزايد الى الحاجة للمشاركة الفعالة بالحوار النابض بالحياة مع وسائل الإعلام.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).