أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الاب يوحنا مخلوف وقع كتابه يوميات يوسف بيك كرم الروحية
الاب يوحنا مخلوف وقع كتابه يوميات يوسف بيك كرم الروحية
اهدن استقبلت تمثال يوسف بك كرم المرمم

الاب يوحنا مخلوف وقع كتابه يوميات يوسف بيك كرم الروحية

وقع الاب يوحنا مخلوف كتابه “يوميات يوسف بيك كرم الروحية”، بدعوة من البيت الزغرتاوي وفي اليوم الثالث من فعاليات أسبوع المغترب في مركز الكبرى الاثري في اهدن، في حضور البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ممثلا بالنائب البطريركي على نيابة الجبة واهدن المطران جوزاف نفاع، رئيس تيار المردة النائب السابق سليمان فرنجية ممثلا بالاعلامية ماريا يمين والنائب اسطفان الدويهي ممثلا بأبنه انطوان.
كما شارك النائب السابق جواد بولس، أسعد كرم وعائلته، رئيسة مؤسسة يوسف بيك كرم ريتا كرم صفير، المهندس زياد مكاري، رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في استراليا ونيوزيلاندا ميشال الدويهي، منسق لجنة الحوار الاسلامي المسيحي الاعلامي جوزاف محفوض وحشد من ممثلي الجمعيات والكهنة والرهبان والراهبات.

إستهل حفل التوقيع الزميل روبير فرنجية معرفا ومشيرا الى أن “مؤلفات الاب يوحنا مخلوف أصبح عددها 12 مؤلفا لكن كتاب “يوميات يوسف بيك كرم الانيق شكلا ومضمونا هو خارج سلسلة المنائر وسيتبعه كتاب “مذكرات يوسف بيك كرم” الذي بدأ يعمل على جمعها”.

يقع كتاب مخلوف الجديد في 450 صفحة من الحجم الكبير وغلافه صورة لكرم بريشة الفنان العالمي صليبا الدويهي وتصميم الغلاف لياسمين الجعيتاني وقد تناول الكتاب بمداخلتين الاب الدكتور الياس حنا والاباتي انطوان ضو وتطرقا فيها الى الابعاد الروحية والعنفوان الايماني لدى كرم ودوره في الاخويات والحياة الايمانية والنسكية وأشادا بالجهد المبذول في تقديم هذه المادة.

وشكر الاب مخلوف المنتدين والحضور ووقع على كتابه على أصداء أغنية “الله معك يا هالبطل” من كلمات الشاعر الراحل أنطوان القوال ومن ألحان الياس الشدراوي”.

وطنية

عن ucip_Admin