أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الاتحاد الدولي للصحافة العربية ناقش برامج عمله للمرحلة المقبلة
الاتحاد الدولي للصحافة العربية ناقش برامج عمله للمرحلة المقبلة
وقفة لمهارات ومارتش وسكايز وسميكس للمطالبة بعدم توقيف الناشطين والصحافيين على خلفية التعبير عبر الانترنت

الاتحاد الدولي للصحافة العربية ناقش برامج عمله للمرحلة المقبلة

ناقش الاتحاد الدولي للصحافة العربية في لبنان، برامج عمله للمرحلة المقبلة، خلال اجتماع موسع عقد في بيروت تسلم خلاله الأعضاء بطاقاتهم وقرارات العضوية موقعة من رئيس الاتحاد الدكتور ناصر السلاموني .

وكان الاجتماع الذي ترأسه ممثل الاتحاد في لبنان عبد معروف ، مناسبة عرف خلاله الأعضاء عن أنفسهم ، وتم التوقيع على برنامج عمل الاتحاد على الساحة اللبنانية كما أقرته اللجنة التحضيرية للاتحاد خلال الاجتماعات السابقة .

وألقى معروف كلمة نقل خلالها تحيات رئيس الاتحاد، واستعرض برامج عمل الاتحاد وما قام به من زيارات واتصالات خلال الفترة الماضية، موجها الشكر للحضور والضيوف، مؤكدا أن “الاتحاد ليس مصدرا للرزق ولا إطارا ربحيا ، بل هو إطار إعلامي مهمته جمع الصحفيين العرب في إطار موحد من أجل وحدة الخطاب الاعلامي في مواجهة تحديات الأمة العربية”

وأكد أن “الاتحاد يشكل إطارا داعما للزملاء ويدافع عن حقوقهم”.

وقرر المجتمعون الالتزام بقرارات رئيس الاتحاد في القاهرة واللوائح الداخلية والتوجيهات الصادرة عنه، كما تقرر مواصلة الزيارات للفعاليات والشخصيات الرسمية والاعلامية في لبنان ، والاتفاق على تنظيم دورات صحفية للمبتدئين والراغبين من طلبة الجامعات والمعاهد، بالإضافة إلى تنظيم ندوة فكرية حول دور الاعلام في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة العربية .

وأعلن المشاركون خلال الاجتماع فتح باب العضوية لكافة الصحافيين والاعلاميين العرب في لبنان ممن تتوفر بهم شروط العضوية وفق ما جاء في اللائحة الداخلية للاتحاد . وتقرر الاتصال بنخبة من المحاميين والحقوقيين في لبنان من أجل توفير الغطاء القانوني اللبناني والعمل بما يكفل القوانين المرعية على الساحة اللبنانية واحترامها.

كما، توجه أعضاء الاتحاد بشهادة تقدير للدكتور السلاموني والقائمين على الاتحاد، آملين في توسيع شبكة العلاقات وتطوير الاتصالات بما يضمن تطوير عمل الاتحاد وتعزيز دور الأعضاء وأعمالهم الصحافية.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).