أختر اللغة
الرئيسية | متفرقات | الاتحاد الوطني للعمال: اعتصام في أول أيلول لتصحيح الأجور ووضع حد للصرف التعسفي ووقف منافسة العمال اللبنانيين
الاتحاد الوطني للعمال: اعتصام في أول أيلول لتصحيح الأجور ووضع حد للصرف التعسفي ووقف منافسة العمال اللبنانيين
الاتحاد الوطني للعمال

الاتحاد الوطني للعمال: اعتصام في أول أيلول لتصحيح الأجور ووضع حد للصرف التعسفي ووقف منافسة العمال اللبنانيين

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان اجتماعه الدوري برئاسة رئيسه كاسترو عبد الله وحضور الأعضاء، ناقش خلاله آخر المستجدات على المستوى الاقتصادي والمعيشي في البلاد.

وفي الختام أصدر بيانا، اشار فيه الى ان المكتب “توقف عند ما آلت إليه الأوضاع في ظل تراجع الحكومة عن القيام بمهامها، والتخلي عن أدنى واجباتها تجاه اللبنانيين، الذين لم يعد في مقدورهم تحمل ما آلت إليه الأمور نتيجة استشراء الفساد والرشوة وهدر المال العام وسرقته والاعتداء على حق العمل وتنامي ظاهرة البطالة وارتفاع نسبة المتعطلين من العمل باتساع عمليات الصرف الجماعي من العمل، من دون حسيب أو رقيب، والاستغلال غير المشروع واللاإنساني للنازحين السوريين ووضعهم في مواجهات لا إنسانية ولا قانونية مع زملائهم العمال اللبنانيين”.

وأعلن انه “بعد تراجع الحكومة عن إقرار سلسلة الرتب والرواتب لللموظفين، ووصولا الى إقرار السلم المتحرك للأجور، يدعو المكتب التنفيذي الحكومة الى إقرار “تصحيح الأجور ورفع الحد الأدنى للأجور الى 1,200,000 ل.ل. (مليون ومايتي ألف ليرة لبنانية) يضاف اليه بدل النقل والمنح.

واكد انه “دفاعا عن لقمة العيش وحق العمل، ومن أجل تصحيح الأجور وزيادة غلاء المعيشة وإقرار سلسلة الرتب والرواتب، ومن أجل وضع حد للمنافسة غير المشروعة لليد العاملة اللبنانية ووقف استغلال النازحين السوريين، دعا المكتب التنفيذي كافة العمال والأجراء والموظفين والمعطلين من العمل وكافة القوى النقابية والشعبية وهيئات المجتمع المدني والهيئات الشبابية والنسائية الى الاعتصام يوم الخميس، في الأول من أيلول 2016، الساعة السادسة مساء، في ساحة رياض الصلح. على أن يعلن عن التحركات المقبلة في موعدها”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).