أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الاجتماع السابع عشر لمجلس الكرادلة التسعة
الاجتماع السابع عشر لمجلس الكرادلة التسعة
الفاتيكان

الاجتماع السابع عشر لمجلس الكرادلة التسعة

عقد مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي غريغ بورك، مؤتمرًا صحفيًا حول الاجتماع السابع عشر لمجلس الكرادلة التسعة مع قداسة البابا فرنسيس، من الثاني عشر وحتى الرابع عشر من كانون الأول ديسمبر 2016. وقد تغيّب الأب الأقدس عن الاجتماع صباح الأربعاء وكالمعتاد، بسبب مقابلته العامة مع المؤمنين.
أضاف مدير دار الصحافة الفاتيكانية أن قسمًا كبيرًا من المشاورات قد تم تخصيصه لدوائر الكوريا لاسيما مجمع تبشير الشعوب وأمانة سر الدولة ومجمع الأساقفة ومجمع الكنائس الشرقية. وقد برز موضوعان أساسيان: الاندفاع الإرسالي والسينودسية. وأنهى الكرادلة عملهم المتعلق بدوائر أخرى (عقيدة الإيمان، الحياة المكرسة وجمعيات الحياة الرسولية، دعاوى القديسين، وتعزيز وحدة المسيحيين). كما خُصص وقت كبير للمشاريع المتعلقة بالدائرتين الجديدتين وقد تحدث الكاردينال كيفين فاريل عميد الدائرة المعنية بالعلمانيين والعائلة والحياة. وتركّز النقاش بشكل كبير على دور العلمانيين مع دعوة للجميع إلى إعادة قراءة رسالة البابا فرنسيس إلى الكاردينال مارك أويليت رئيس اللجنة الحبرية لأمريكا اللاتينية، وتحمل تاريخ التاسع عشر من آذار مارس عام 2016.
أضاف مدير دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده حول الاجتماع السابع عشر لمجلس الكرادلة مع البابا فرنسيس أن الكاردينال بيتر توركسن قدّم برنامج عمل الدائرة المعنية بخدمة التنمية البشرية المتكاملة والتي تضم: العدالة والسلام، قلب واحد، العاملين الصحيين والمهاجرين والمتنقلين. كما قدّم الكاردينال شون أومالي عمل اللجنة الحبرية لحماية القاصرين، والتي يرأسها، في ما تحدث الكاردينال جورج بيل عن عمل أمانة السر للشؤون الاقتصادية. وعصر الأربعاء، قدم المونسنيور داريو إدواردو فيغانو عميد أمانة سر الاتصالات الخطوات المحققة وتلك المقبلة حول الإصلاح المتعلق بوسائل الاتصالات التابعة للكرسي الرسولي. هذا وسيُعقد الاجتماع المقبل لمجلس الكرادلة من الثالث عشر وحتى الخامس عشر من شباط فبراير من العام 2017.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).