أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الاحتفالات بعيد مولد القديس شربل مستمرة في بقاعكفرا
الاحتفالات بعيد مولد القديس شربل مستمرة في بقاعكفرا
دير مار حوشب في بقاعكفرا

الاحتفالات بعيد مولد القديس شربل مستمرة في بقاعكفرا

تتواصل الإحتفالات في بلدة بقاعكفرا بعيد مولد القديس شربل وقد تميز اليوم الثالث بالصلوات والقداديس التي حضرها العديد من المؤمنين والحجاج الى الدير، حيث عج الدير بالكثير من الزوار من كل القرى والبلدات والمناطق اللبنانية.

وأقيم قداس إلهي ترأسه رئيس الدير الأب جوني سابا وعاونه الخوري لابا العلم في الوقت الذي كان فيه الأب شربل طراد يستقبل الحجاج الزائرين الى بيت القديس، ولا سيما وأن كنيسة بيت مار شربل إختيرت لهذه السنة مكانا للحج والعبور من الباب المقدس ونيل الغفران في يوبيل الرحمة الذي أعلنه البابا فرنسيس.

وبعد الإنجيل المقدس ألقى الأب سابا عظة تناول فيها ما جاء في قراءته للانجيل حيث ان أن “من يمشي في النهار لا يرى إلا النور، أما الذي يمشي في الليل فلن يعثر ولن يجد إلا الظلمة والخطيئة”.

كذلك دعا الى “الهداية والسير على درب القديس شربل، درب الصلاة والمحبة والتضحية والقرب من الله”، طالبا “شفاعته في عيد مولده المجيد لجميع الحاضرين ولكل البشر”.

وبعد القداس وزياح القديس شربل شارك المؤمنون في ريسيتال ديني أحياه الأب جوزيق محفوض والمرنمة جوزفين محفوض، فعبقت سماء بقاعكفرا بالترانيم والأناشيد والتراتيل الروحية، والتي حملها كل زائر الى دير مار شربل زادا روحيا له.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).