أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | الاعلان عن الدورة الرابعة من مهرجان فوتوميد لبنان
الاعلان عن الدورة الرابعة من مهرجان فوتوميد لبنان
الدورة الرابعة من مهرجان فوتوميد: إطلاق مسابقة للتصوير الفوتوغرافي

الاعلان عن الدورة الرابعة من مهرجان فوتوميد لبنان

ينطلق مهرجان “فوتوميد” لبنان للتصوير الفوتوغرافي في منطقة البحر الأبيض المتوسط في دورته الرابعة، في بيروت من 18 كانون الثاني ولغاية 8 شباط 2017، مع “بنك بيبلوس” الشريك الرئيسي للمهرجان.

وينظم هذا الحدث بالشراكة مع مكتب وزارة السياحة اللبنانية في باريس. تقام المعارض التي تضم عددا من المصورين الدوليين واللبنانيين في كل من، مقر “بنك بيبلوس” الرئيسي و”المركز الثقافي الفرنسي” في لبنان و”فندق لو غراي” و”STATION” و “D BEIRUT”.

وتتمحور الدورة الرابعة من المهرجان حول ثلاثة مواضيع، هي: السينما، مدينة بيروت، والشعر من تحت الانقاض. وستكون فرصة لتكريم المصور الفرنسي الكبير الراحل مارك ريبو.

هولان
واشار رئيس “فوتوميد” فيليب هولان، الى ان “هذه الدورة الرابعة من المهرجان تؤكد أن لبنان يمكن أن يكون مرة أخرى نموذجا للتنوع الفني. وستعرض ضمن هذه الدورة أعمال مصورين عالميين ولبنانيين ونذكر منهم، آلان فليشر، سيرجيو ستريزي وريتشارد دوما، في مقر بنك بيبلوس الرئيسي، نيكول هرتزوغ – فيري في فندق لو غراي، مارك ريبو وكريستين علوي في المركز الثقافي الفرنسي في لبنان، جوليو ريموندي، جورج عوده، بلال طربيه، و لارا تابت في STATION، وأخيرا فيران فريكسا، نيك هانس، وسيم غزلاني، صور المخرجة دانيال عربيد، وكذلك أعمال تقدمها خمس صالات عرض لبنانية (غاليري أجيال مع كلارا أبي نادر، غاليري أليس مغبغب مع ماريا شختورة، غاليري جانين ربيز مع رانيا مطر وفرنسوا سارغولوغو، غاليري تانيت مع جيلبير حاج، وThe Alternative مع ميشال زغزغي) في D BEIRUT”.

الطويل
وقالت مديرة مديرية الإعلام في مجموعة بنك بيبلوس ندى الطويل: “خلال الخمس سنوات الماضية، تطور برنامج بنك بيبلوس المخصص للتصوير الفوتوغرافي ليصبح قوة دافعة تساهم في إرساء التصوير الفوتوغرافي كفن قائم بحد ذاته في لبنان. وقد تحقق هذا النجاح بفضل شراكات متينة وثقة متبادلة مع خبراء عالميين في هذا المجال، أبرزهم فوتوميد”.

اضافت: “في إطار شراكتنا مع فوتوميد للسنة الرابعة على التوالي، يستضيف بنك بيبلوس معرض جماعي عن السينما الإيطالية للمصورين الفرنسيين آلان فليشر وريشار دوما والمصور الإيطالي سيرجيو ستريزي”.

واشار بيان للمكتب الاعلامي ل”فوتوميد”، انه “في إطار برنامج الدورة الرابعة، ستكون جلسات دراسة الملفات مفتوحة أمام هواة التصوير الفوتوغرافي يومي الجمعة 20 والسبت 21 كانون الثاني 2017 من الساعة العاشرة صباحا حتى الواحدة بعد الظهر في مقر بنك بيبلوس الرئيسي. وعلى الراغبين في الحصول على تقييم لملفهم من قبل لجنة خبراء في التصوير الفوتوغرافي والإستفادة من نصائحهم، يرجى زيارة الموقع www.photomedliban.com لتحديد موعد. كما سيتم تنظيم ورش عمل حول التصوير الفوتوغرافي. للتسجيل وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع www.photomedliban.com”.

ولفت الى انه “تم إطلاق، بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي في لبنان، مسابقة للتصوير الفوتوغرافي للمصورين اللبنانيين المقيمين في لبنان (تاريخ إنتهاء المدة المحددة لإستقبال الطلبات: 13 كانون الثاني2017). وتساهم هذه المسابقة في إكتشاف مواهب جديدة في مجال التصوير الفوتوغرافي في لبنان. سيتسنى للفائز عرض أعماله في مهرجان “فوتوميد” المقبل الذي سيقام في فرنسا في أيار 2017. أما بالنسبة للفائز بالجائزة الثانية، فسيتم عرض أعماله في الفصل الثاني من عام 2017 داخل صالة عرض المركز الثقافي الفرنسي في لبنان”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).