أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا تألّم لاغتيال الراهب اليسوعي في حمص
البابا تألّم لاغتيال الراهب اليسوعي في حمص
البابا فرنسيس

البابا تألّم لاغتيال الراهب اليسوعي في حمص

دعا البابا فرنسيس امس الى “اسكات صوت السلاح ووقف الحرب والدمار” في سوريا، معبراً عن “ألمه العميق” لاغتيال الراهب اليسوعي فرانس فان در لوغت الاثنين في حمص.

وكان البابا يتحدث امام 45 الف شخص تجمعوا في ساحة بازيليك القديس بطرس في لقائه العام الاسبوعي.
وبعدما ذكر بان الراهب اليسوعي الهولندي البالغ من العمر 75 سنة والذي قتل برصاصتين في رأسه في المدينة القديمة بحمص “كان محبوبا ويحظى بتقدير المسيحيين والمسلمين”، ندد “بقتله الفظيع”. وقال: “لقد اصابني بألم عميق وجعلني أفكر في عدد كبير من الاشخاص الذين يعانون ويموتون في هذا البلد الشهيد، سوريا العزيزة التي تشهد منذ مدة طويلة نزاعاً دامياً لا يزال يزرع الموت والدمار”. وأضاف: “أفكر ايضا في العديد من الاشخاص الذين خطفوا، مسيحيين ومسلمين، سوريين ومن دول اخرى بينهم اساقفة وكهنة”.
ووجه البابا الارجنتيني “نداء ملحاً الى المسؤولين السوريين والمجموعة الدولية”، قائلاً: “أناشدكم ان يسكت صوت السلاح وان يتوقف العنف! ليتوقف الحرب والدمار وليحترم القانون الانساني! وان يتمكن الاشخاص الذين هم في حاجة الى مساعدة انسانية من تلقي العلاج وان نصل الى السلام المرغوب فيه من طريق الحوار والمصالحة”.

 النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).