أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا تواضروس “مذهول” بالتناغم الديني في الأردن
البابا تواضروس “مذهول” بالتناغم الديني في الأردن

البابا تواضروس “مذهول” بالتناغم الديني في الأردن

يوم الاثنين الماضي، قال البابا القبطي تواضروس الثاني إنّه “مذهول” بالتعايش بين المسيحيين والمسلمين في الأردن، وبالمنهج التفاعلي في البلاد التي يزورها للمشاركة في أعمال الجلسة الحادية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط، في ظلّ التطوّرات في سوريا والعراق والتغيّرات التي تؤثّر على صوت المسيحيين بين إخوتهم المسلمين.

وبناء على ما ورد في مقال أعدّته رلى السماعين ونشره موقع jordantimes.com الإلكتروني، قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إنّ هذه زيارته الأولى للمملكة الأردنية الهاشمية، مؤكّداً أنّه رأى الكثير من الجهود التي تُبذل على المواقع الدينية المسيحية (ومن بينها نهر الأردن حيث اعتمد المسيح) لتشجيع المؤمنين على زيارتها.

وأضاف البابا خلال المقابلة التي أجراها معه الموقع المذكور: “أنا مصريّ وقد قرأت التاريخ، لكنني لم أتخيّل يوماً أنّ المكان سيكون بهذه الروعة. سأعود إلى مصر وأشجّع مواطني بلادي على زيارة هذه الأماكن وتعلّم التاريخ هنا”.

من ناحية أخرى، أشار البابا تواضروس إلى أنّه سمع من الأمير غازي بن محمد المبعوث الشخصي للملك ومستشاره للشؤون الدينية عن المبادرة الملكية، بعد أن أصدر الأخير أمراً ملكياً يقضي بمنح أراض إضافية للأقباط، بهدف توسيع الكنيسة التي يبنونها في موقع العماد. فما كان من البابا إلّا أن دوّن في كتاب الشرف الخاص بالزوّار: “لا حدود للحبّ”.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).