أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس أحد أكثر قادة العالم تأثيرًا على تويتر!
البابا فرنسيس أحد أكثر قادة العالم تأثيرًا على تويتر!
البابا فرنسيس على تويتر

البابا فرنسيس أحد أكثر قادة العالم تأثيرًا على تويتر!

وفقًا لتقرير نشره موقع Twiplomacy وهو موقع يرصد نشاطات قادة العالم على تويتر، تبيّن أن البابا فرنسيس هو من أكثر قادة العالم تأثيرًا. حلل الموقع حسابات 669 شخص من أبرز قادة العالم، من حيث عدد المتتبعين والتفاعلات معهم وبرأيهم فقد أصبحت الشبكة الاجتماعية قناة مفضلة للدبلوماسية الرقمية بين قادة العالم، والحكومات والوزارات الخارجية والدبلوماسيين.

هذا وأضاف موقع Twiplomacy من خلال دراسة العام 2015 أن البابا فرنسيس ومن خلال إطلاقه 7527 تغريدة من حسابه الإنكليزي هو أكثر قادة العالم تأثيرًا على تويتر. من متتبعي الأب الأقدس نجد ملك السعودية الملك سلمان الذي يملك بدوره معدل 4419 إعادة تغريد لكل تغريدة. يبقى الرئيس أوباما مع 58.5 مليون متابع يحتل المرتبة الأولى من حيث عدد المتتبعين ويأتي بعده البابا فرنسيس ومن ثم رئيس الوزراء الهندي ورئيس تركيا. مع أن الرئيس أردوغان كان قد حظر استخدام التويتر ووعد “بالقضاء عليه” عام 2014، لديه اليوم تقريبًا 6.28 مليون متابع وقد اطلق 3489 تغريدة الى اليوم.

تزايدت شعبية تويتر في التواصل الإجتماعي بحسب التقرير اعتبارُا من شهر آذار من هذا العام ف172 من رؤساء الدول يملكون حسابات خاصة عليه في حين أن 86% من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة من أصل 193 لها حسابات على تويتر الى جانب وجود 32 بلدًا من دون أي حسابات ومنها في أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.

***

نقلته الى العربية (بتصرف) نانسي لحود- وكالة زينيت العالمية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).