أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب
البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب
البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب

البابا فرنسيس: الدرب هي مع الشباب

في تحيّته بعد صلاة التبشير الملائكي البابا يذكّر بمثال الطوباوي الجديد تيبورزيو أرناييز مونيوز وبالاحتفال باليوم الإرسالي العالمي.
بعد صلاة التبشير الملائكي حيا الأب الأقدس المؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس وقال لقد تمَّ أمس في مالاغا تطويب الكاهن اليسوعي تيبورزيو أرناييز مونيوز، لنشكر الرب على شهادة خادم المصالحة الغيور هذا ومُعلن الإنجيل الذي لا يكلّ لاسيما بين الوضيعين والمنسيين. ليدفعنا مثاله كي نكون صانعي رحمة ومرسلين شجعان في جميع الأُطر، ولتعضدنا شفاعته في مسيرتنا.

تابع البابا فرنسيس يقول نحتفل اليوم باليوم الإرسالي العالمي حول موضوع: “مع الشباب نحمل الإنجيل للجميع”. مع الشباب هذه هي الدرب! وهذا هو الواقع الذي وبفضل الله نختبره خلال أيام السينودس هذه المخصص لهم: إذ نُصغي إليهم ونُشركهم نكتشف شهادات عديدة لشباب وجدوا في يسوع معنى الحياة وفرحها؛ وغالبًا ما التقوا به بفضل شباب آخرين يشاركون مع إخوة وأخوات رفقته هذه التي هي الكنيسة. لنصلِّ من أجل الأجيال الجديدة لكي لا ينقصها أبدًا إعلان الإيمان والدعوة للتعاون في رسالة الكنيسة. أفكّر في العديد من المسيحيين، رجال ونساء، علمانيّون ومكرّسون وكهنة وأساقفة، بذلوا حياتهم ولا زالوا يبذلونها اليوم في إعلان الإنجيل بعيدًا عن بلدانهم، إليهم نوجّه محبتنا وامتناننا وصلاتنا.

فاتيكان نيوز

عن ucip_Admin